اغلاق
اغلاق

أوبك +: اتفاق رفع الإنتاج وتذبذب أسعار النفط عالميًا

WAZCAM, تم النشر 2021/07/19 11:22

أوبك +: اتفاق رفع الإنتاج وتذبذب أسعار النفط عالميًا

توقع بنك الاستثمار الأمريكي "غولدمان ساكس" تذبذب أسعار النفط في الأسابيع القادمة بسبب المخاطر من سلالة دلتا، لكنه توقع ارتفاع أسعار الخام في المستقبل القريب. وفي أن اتفاق "أوبك+" لزيادة إمدادات النفط يدعم وجهة نظره بشأن أسعار الخام ويتوقع "رفعا" طفيفا لتوقعاته لفصل الصيف حتى يبلغ برنت 80 دولارا للبرميل.

وكانت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) قد أعلنت امس الأحد عن التوصل إلى اتفاق مع شركائها يقضي بالاستمرار في رفع إنتاج الذهب الأسود بشكل طفيف بدءا من آب، بعد أن عطلت الإمارات اتفاقا في وقت سابق من هذا الشهر. ويسعى تحالف "أوبك بلاس" إلى العودة لمستويات إنتاج ما قبل الجائحة، والمساهمة في تعافي الاقتصاد العالمي مع انحسار فيروس كورونا.

ويبدو أن اتفاق "أوبك+" يمثل "صعودا" دولارين للبرميل مقابل 80 دولارا للبرميل في توقعاته لسعر خام برنت قي فصل الصيف وزيادة خمسة دولارات لتوقعاتها البالغة 75 دولارا للبرميل للعام المقبل.

ومع ذلك، يتوقع البنك أن تتذبذب أسعار النفط في الأسابيع المقبلة بسبب المخاطر من سلالة دلتا وبطء وتيرة تطورات العرض مقارنة بالزيادة مؤخرا في نشاط التنقل.

وتراجعت أسعار النفط بأكثر من دولار للبرميل اليوم الاثنين بعد أن تغلبت مجموعة أوبك+ المنتجين على الانقسامات الداخلية واتفقت على زيادة الإنتاج، مما أثار مخاوف بشأن تخمة المعروض وسط زيادة حالات كوفيد-19.

heightقد يهمك ايضا