اغلاق
اغلاق

كابنيت كورونا يدرس امكانية فرض حجر صحي على المسافرين لمدة أسبوع

WAZCAM, تم النشر 2021/07/19 8:32

في ظل استمرار تصاعد المنحنى الوبائي في البلاد من المتوقع ان يلتئم كابينت كورونا خلال الأيام القلائل المقبل لبحث السبل الكفيلة بحصر تفشي الجائحة. ومن الخطوات التي ستتم مناقشتها إعادة العمل بالشارة الخضراء بشكل موسع وفرض قيود في مطار بن غوريون الدولي لا سيما الزام جميع العائدين من الدول كافة بالحجر الصحي لمدة أسبوع وليس لاربع وعشرين ساعة فقط او حتى تلقي نتيجة سلبية لفحص لكشف الفيروس كما هو الحال عليه، كما تتم دراسة توسيع قائمة الدول المصنفة حمراء.

وكان وزير الصحة نيتسان هوروفيتس قد عقد مساء أمس جلسة لتقييم الأوضاع مع مديري صناديق المرضى وممثلين عن قيادة الجبهة الداخلية بهدف توسيع رقعة مراكز فحص كورونا خاصة في المناطق البعيدة عن أواسط البلاد خلال اليومين المقبلين. وتقرر خلال الجلسة تمديد ساعات عمل المراكز في تل ابيب وبيتح تكفا. واتفق أيضا على ان تعمل غالبية مراكز فحص كورونا في نهايات الأسبوع.

وفي بريطانيا وعلى الرغم من الارتفاع في عدد الإصابات رفعت عند منتصف الليلة الماضية كلّ القيود الصحّية المرتبطة بكوفيد-19. الى ذلك حث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المواطنين على توخي الحذر وتلقي التطعيم ضد كورونا.

heightقد يهمك ايضا