اغلاق
اغلاق

التفاصيل الكاملة لاتفاق اقامة الاعراس في القاعات

WAZCAM, تم النشر 2021/07/15 19:33

بيان مشترك لرئيس الوزراء وزيرة الاقتصاد ووزير الصحة

تم التوصل إلى اتفاق بشأن مسار "الشارة السعيدة"

إتفق رئيس الوزراء نفتالي بينيت ووزيرة الاقتصاد والصناعة أورنا باربيفاي ووزير الصحة نيتسان هوروفيتس اليوم (الخميس) الموافق 15 يوليو 2021، على مسار "الشارة السعيدة"، الذي سيسمح بإقامة فعاليات في أماكن مغلقة بأمان. وتم إعداد المسار بالتعاون مع أصحاب قاعات المناسبات.

وحسب المسار، سيُسمح لأشخاص مطعّمين ومتعافين وحاصلين على نتيجة فحص سلبية بدخول فعاليات حيث هناك احتمال عالٍ لنقل العدوى من شخص لآخر.

على أن يتم رفع المسار على وزراء المجلس الوزاري المصغر لشؤون الكورونا لتتم المصادقة عليه من خلال استفتاء هاتفي في أسرع وقت ممكن ليدخل حيز التنفيذ في يوم الاربعاء المقبل، الموافق 21 يوليو 2021.

رئيس الوزراء، نفتالي بينيت: "لقد أثبتنا أنه من خلال حسن النوايا والحوار يمكن إيجاد حلول أفضل من مجرد "فرض الأمور" على الجمهور. نحن نهدف لإتاحة إمكانية إقامة حفلات الزفاف وغيرها من الحفلات في القاعات. فإذا لم نقم بذلك، ستقام حفلات الزفاف بصورة عشوائية وغير خاضعة للمراقبة. إن الهدف الذي وضعناه يتمثل في تحديد كيف يمكن إقامتها في عصر الأوبئة، مع إلحاق أدنى قدر ممكن من الأضرار بفرع المناسبات وتحقيق أقصى قدر ممكن من الحماية لمواطني إسرائيل".

وقالت وزيرة الاقتصاد والصناعة، أورنا باربيفاي: "طالما تصرفنا بمزيد من المسؤولية الشخصية سنستطيع جميعًا العيش إلى جانب الكورونا. وأعتقد بأن الحوار المباشر مع أصحاب المصالح التجارية سيفضي إلى حلول إبداعية والتي ستسمح للحكومة باتخاذ قرارات تتيح العمل وجودة الحياة إلى جانب الكورونا".

وقال وزير الصحة نيتسان هوروفيتس: "نبذل كل ما بوسعنا من جهود لنحافظ على صحة الجمهور، مع فرض أدنى قدر ممكن من القيود. إن المسار الجديد سيسمح لنا جميعًا بالعيش إلى جانب الكورونا، والإبقاء على نشاط فرع المناسبات كما هو عليه حاليًا دون تعريض المحتفلين للخطر. أشكر وزارة الصحة على الجهد الذي بذلته من أجل إعداد هذا المسار".

وفي إطار المسار:

- لن يتم تقييد عدد المشاركين في الفعاليات والمناسبات

- سيطبق واجب ارتداء الكمامات، ما عدا أثناء ممارسة نشاط مسموح به (مثل الشرب وتناول الطعام)

- تشديد إجراءات تطبيق القانون

- سيكون هذا الحراك مصحوبًا بحملة توعوية موجهة للجمهور

تعريف فعالية حيث هناك احتمال عالٍ لنقل العدوى من شخص لآخر (شروط تراكمية):

- تقام في مكان مغلق

- تضم ما يزيد عن 100 مشارك

- فعالية محددة الأجل

- تشمل تقديم الطعام والمشروبات

- تقام الفعالية مع الوقوف والحركة - يشمل اختلاط المشاركين ببعضهم البعض

يندرج ضمن هذه الفئة ما يلي: حفلات الزفاف والأفراح، عروض حيث يقف جمهور المشاهدين، حفلات ومؤتمرات - والتي تتماشى مع المعايير آنفة الذكر.

heightقد يهمك ايضا