اغلاق
اغلاق

فرنسا تغرّم جوجل بـ 500 مليون يورو

WAZCAM, تم النشر 2021/07/13 14:12

فرنسا تغرّم جوجل بـ 500 مليون يورو

 

فرضت الهيئة الفرنسية المسؤولة عن ضبط المنافسة اليوم الثلاثاء غرامة قدرها 500 مليون يورو على مجموعة غوغل لعدم تفاوضها بحسن نية مع ناشري الصحافة حول تطبيق الحقوق المجاورة القاضية بتسديد بدل مالي للناشرين لقاء استخدام المحتوى الإخباري الخاص بهم على منصتها.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، فقد أمرت الهيئة المجموعة كذلك بـتقديم عرض إلى الناشرين ووكالات الأنباء لتسديد بدلات للاستخدامات الحالية لمحتوياتهم المحمية.

وكانت هيئة ضبط المنافسة قد أصدرت أمرا لغوغل في نيسان 2020، يطالبها بالتفاوض مع ناشري الصحافة والمواقع الإلكترونية الإخبارية بشأن الرسوم التي يجب عليها دفعها مقابل تقديم عرض مسبق (preview) للمحتوى الإخباري لأولئك الناشرين والمواقع.

والشهر الماضي، فرضت الهيئة غرامة على غوغل بقيمة 220 مليون يورو لإساءة استغلال مركزها المهيمن في السوق لنشر إعلانات على الإنترنت بما يخدم مصالحها الخاصة، قائلة إن محرك البحث كان يحيل الصفقات التجارية إلى خادم الإعلانات الخاص به، على حساب المنافسين.

ولم تعترض غوغل على العقوبة التي تمثل جزءاً من تسوية تم التوصل إليها بعد شكوى أقامتها عليها ثلاث مجموعات إعلامية هي نيوز كورب وصحيفة لوفيغارو الفرنسية (التي انسحبت لاحقاً) ومجموعة روسيل البلجيكية بتهمة الاحتكار الفعلي لمبيعات الإعلانات عبر الإنترنت.

heightقد يهمك ايضا