اغلاق
اغلاق

مصر تستعد لاستقبال مليون سائح روسي حتى نهاية العام

WAZCAM, تم النشر 2021/07/09 12:58

تشديد الإجراءات الأمنية المتبعة في المطارات والإجراءات الاحترازية في الفنادق والمنتجعات بتطعيم العاملين في القطاع ضد فيروس كورونا

ألغى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الخميس، مرسوما صدر في 2015 يحظر رحلات الخطوط الجوية الروسية إلى المنتجعات المصرية. وقال الاتحاد المصري للغرف السياحية، ان عودة الرحلات الجوية للخطوط الروسية إلى المنتجعات المصرية له تأثير إيجابي كبير، مشيرا إلى أن عدد الرحلات قد يصل إلى 300 أسبوعيا.

وتسعى مصر لاستقبال مليون سائح روسي بنهاية العام الجاري، مع تشديد الإجراءات الأمنية المتبعة في المطارات والإجراءات الاحترازية في الفنادق وتطعيم العاملين في القطاع ضد فيروس كورونا. الامر الذي ينقل صورة إيجابية لدول غرب أوروبا للقدوم إلى مصر، ويعزز ارتفاع النشاط السياحي في البلاد.

وصرح رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، حسام هزاع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أحداث اليوم"، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن عدد السياح الروس الذين زاروا مصر خلال عام 2014 بلغ 3.1 مليون شخص، موضحا أنهم مثلوا 33% من إجمالي السائحين الذين وصلوا مصر في تلك الفترة.

وتعمل المنتجعات المصرية على اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية في البحر الأحمر وجنوب سيناء، لضمان استجمام آمن للسياح المحليين والأجانب.

 

heightقد يهمك ايضا