اغلاق
اغلاق

توما-سليمان تطالب بتحقيق في تعذيب المعتقلين بالناصرة

WAZCAM, تم النشر 2021/07/07 13:27

في أعقاب توثيق ونشر مركز "عدالة" شهادات مروعة وصادمة حول التعذيب والتنكيل الذي حصل في محطة الشرطة "المسكوبية" في مدينة الناصرة في مطلع شهر أيّار المنصرم توجّهت النائب عايدة-توما سليمان برسالة لوزير الأمن الداخلي تطالب من خلالها بإجراء تحقيق عاجل في أفعال التعذيب والانتهاكات الصارخة بحق المعتقلين ومقاضاة ومعاقبة مرتكبيها.

أتت الشهادات التي وثّقها مركز"عدالة" على لسان معتقلين، محامين ومسعفين، وأفادت باختراقات وحشيّة وعنف مفرط بحق المعتقلين. بالاضافة الى منع المحامين من دخول المحطة  وتقديم الاستشارة للمعتقلين ومنع المسعفين من تقديم العلاج للمصابين.

 

بحسب التوثيقات تم اقتياد المعتقلين الى غرفة ضيقة مكثوا فيها طيلة ليلة كاملة وسط سلسلة من الانتهاكات والاهانات وصلت إلى حد التعذيب.

برسالتها، طلبت النائب توما-سليمان من وزير الأمن الداخلي أولاً - إيقاف هذا التعذيب الممنهج بشكل فوري، ثانيًا - إجراء تحقيق عاجل في أفعال التعذيب والانتهاكات الصارخة بحق المعتقلين وثالثاً - تعليق عمل ضابط مركز الشرطة "ايلي صروك" الى حين النظر والبت في شكاوى المعتقلين ضده. 

 

تقول النائب توما-سليمان رداً على هذة الشهادات المروعة أنّ عنف الشرطة تجاه المعتقلين هو ليس بالأمر الجديد أو المفاجئ ولكن ما حصل في محطة المسكوبية هو بمثابة تصعيد متزايد الخطورة يستوجب التحقيق واستخلاص العبر على مستوى النظام وليس الأشخاص فقط.

وكانت النائب قد طرحت الموضوع بخطاب لها بالكنيست مشيرة الى أن الشرطة نفسها تحاول ترهيب شبابنا والنشطاء السياسيين بعد الأحداث الأخيرة من خلال ممارسة التعذيب والتنكيل تجاههم.

heightقد يهمك ايضا