اغلاق
اغلاق

منتدى غاز شرق المتوسط يفتتح مقره الرسمي في القاهرة

WAZCAM, تم النشر 2021/07/06 17:45

انضمام الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي بصفة مراقب

استضافت مصر اليوم الثلاثاء، الاجتماع الوزاري الخامس لمنتدى غاز شرق المتوسط، برئاسة طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري. واعلن خلال الاجتماع علن اتفاقية إقامة المقر الرئيسي للمنتدى في القاهرة. ووافق أعضاء المنتدى خلال الاجتماع بالإجماع ورحبوا بطلب البنك الدولي والاتحاد الأوروبي على الانضمام للمنتدى بصفة "مراقب". وشهد الاجتماع إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي للمنتدى ليكون أول منصة رسمية للمنتدى للتواصل لعرض أنشطة المنتدى للعالم أجمع.

وأكدت كارين الهرار وزيرة الطاقة الإسرائيلية على أهمية أهداف المنتدى في تدعيم العلاقات الإقليمية والاستفادة من الثروات الطبيعية لتحقيق الاستقرار والازدهار للمنطقة. واستغلالها بما يحقق رفاهية الشعوب، والتزامها بالعمل على دفع مبادرات التعاون الإقليمي والتنوع في مصادر الطاقة واستخدام الغاز الطبيعي كوقود نظيف وأقل تكلفة.

وأشارت هالة الزواتي وزيرة الطاقة الأردنية إلى أهمية عقد الاجتماع رغم أزمة فيروس كورونا مما يؤكد على نجاح وتحقيق أهداف المنتدى على أرض الواقع، مشيرة إلى أن انضمام مراقبين مثل الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي يدل على أهمية المنتدى عالمياً.

وشكر محمد مصطفى مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الاقتصادية نيابة عن الرئيس الفلسطيني دعم الرئيس السيسي للمنتدى والأعمال التي قام بها المنتدى. وأشار إلى أن طلب الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي الانضمام للمنتدى بصفة مراقب شهادة على نجاح وأهمية المنظمة على المستوى العالمي، وطالب بضمان انتفاع فلسطين من مواردها الطبيعية من الغاز في الحقل البحري قبالة سواحل غزة.

heightقد يهمك ايضا