اغلاق
اغلاق

الأولى في الشرق الأوسط! شاحنات ذاتية القيادة في ميناء خليفة في أبو ظبي

WAZCAM, تم النشر 2021/07/07 23:38

ميناء خليفة يعتبر واحدًا من اكثر موانئ العالم تطورًا

أعلنت محطة كوسكو للحاويات في ميناء خليفة في أبوظبي، عن إطلاقها نظام الشاحنات ذاتية القيادة في ميناء خليفة. ويضم النظام الذي يعد الأول من نوعه في موانئ منطقة الشرق الأوسط، ست شاحنات كهربائية "كيو-تركس" ذاتية القيادة.

وتعتبر محطة كوسكو أبوظبي للحاويات -أول محطة تؤسسها شركة كوسكو الملاحية للموانئ المحدودة التابعة لها خارج الصين. ويعتبر ميناء خليفة أكثر من اكثر الموانئ تطوراً في العالم. وسيتم توظيف الشاحنات الست لدعم أنشطة تحميل وتفريغ السفن في ساحة الحاويات، بعد نجاح المرحلة التجريبية التي استغرقت شهرين.

وتم تصنيع الشاحنات ذاتية القيادة من فئة "إل5" من قبل شركة "كومولو" التابعة لشركة التكنولوجيا "شنغهاي ويستويل لاب"، وهي مزودة بنظام مستشعرات محيطية تغطي زاوية 360 درجة حول المركبة، مع نظام لمراقبة حركة المرور وتوجيه القيادة، الأمر الذي يتيح للمشغلين التحكم بالشاحنات وعمليات نقل حاويات البضائع والحاويات المبردة بسهولة.

وتعمل شاحنات "كيو-تركس" بالكهرباء بمستويات عالية من الثبات والكفاءة، وبكونها صديقة للبيئة حيث تم تزويدها ببطاريات بسعة 281 كيلووات ساعة، وهي قادرة على حمل 80 طناً وقطع مسافة 200 كيلومتر والعمل لمدة 44 ساعة متواصلة.كما تم تزويد الأنظمة الكهربائية لهذه الشاحنات بنظام للتحكم بدرجات الحرارة ما يساعد في إطالة عمر البطارية في الظروف المناخية القاسية.

heightقد يهمك ايضا