اغلاق
اغلاق

المحامي محمد دحلة لوازكام : اسقاط قانون منع لم الشمل انتصار مؤقت وامامنا درب من الالام للتخلص منه نهائيا

WAZCAM, تم النشر 2021/07/06 16:55

عقب المحامي محمد دحلة, الخبير في القانون الاسرائيلي والدولي والمختص في شؤون القدس, في حديث خاص لتطبيق وازكام اليوم الثلاثاء على قانون المواطنئة المؤقتة قانون منع لم الشمل والذي تم اسقاطه امس في الكنيست وعدم المصادقة عليه .

وقال المحامي محمد دحلة :" ما حدث انتصار يندرج تحت وصف المؤقت , وذلك في ظل ما ينتظرنا من طريق طويل ودرب من الالام للعمل على الغاء القانون كليا والتخلص منه الى غير رجعة ".

واضاف المحامي محمد دحلة :" لا شك ان ما حصل يعتبر هاما في نضال شعبنا امام هذه القوانين العنصرية المقيته لكن الخوف والتخوف من عودة هذا القانون والمصادقة عليه بصيغته الحالية لا يزال قائما وهذا ما نخشاه ونسعى للتحذير منه ".

وتابع :" وزيرة الداخلية شاكيد المعروفة لنا جميعا , تسعى الى اعادة ادراج القانون على طاولة الكنيست للتصويت عليه مجددا وقد يكون ذلك الليلة , وهنا يكمن واجب الحذر خصوصا وان الفرصة لاعادة القانون وسنه رسميا قد تكون في كل لحظة ".

 

والى ذلك تطرق المحامي محمد دحلة لفرحة العائلات التي عانت الامرين من هذا القانون الجائر غير الانساني مؤكدا على حقهم في العيش بامن وامان وكرامة ووئام كل مع افراد عائلته وزوجته وقال :" من حق تلك العائلات التي نقف الى جانبها قلبا وقالبا ان تفرح فما عيشته من معاناة لا يمكن وصفها , لكن الامر لا زال في بدايته ومشروع النضال لاجل التخلص من هذا القانون لا يزال طويلا ".

 

 

heightقد يهمك ايضا