اغلاق
اغلاق

وزارة الاتصالات: الغاء الشبكات الخليوية القديمة حتى العام 2025!

WAZCAM, تم النشر 2021/06/28 11:32

اعلنت وزارة الاتصالات الاسرائيلية اليوم الاحد، عن نيتها إغلاق شبكات الهواتف الخليوية القديمة من الجيل الثاني والثالث، واستغلال الترددات المخصصة لها لصالح الجيل الخامس. وستقوم وزارة الاتصالات بتنفيذ هذا البرنامج على ثلاثة مراحل.

المرحلة الأولى: تدخل حيز التنفيذ مطلع العام المقبل 2022، حيث يتم حظر استيراد كميات كبيرة من الأجهزة التي تستخدم التقنيات القديمة. 

المرحلة الثانية: تدخل حيز التنفيذ في بداية العام 2023، سيتم قطع الاتصال بالشبكات التي تدعم التقنيات القديمة فقط، بما في ذلك البوابات والاليات في مواقف السيارات، والاستخدامات الداخلية في السيارات والبيوت. وستطلب وزارة الاتصالات من الشركات الخليوية اعلام زبائنها بهذه التغييرات، وستطلب من المشغلين الاستمرار في تقديم الخدمة للعملاء الحاليين حتى إغلاق الشبكات.

 المرحلة الثالثة والأخيرة: مع نهاية العام 2025، سيتم إغلاق الشبكات بالكامل، وسيتم الغاء الموجا التي تستخدمها هذه الهواتف.

ومن المتوقع ان يلقى هذا البرنامج معارضة شديدة من قبل اليهود المتدينين الذين يعتبروا القطاع الأكبر من المستخدمين للأجهزة الخليوية القديمة، حيث يقدر وجود نحو 450 ألف جهاز خليوي يعتبر "كوشير" أي مصادق عليه من قبل السلطات الدينية اليهودية. وهذ الأجهزة غير مربوطة بالانترنت بناءًا على التعليمات الدينية.

 وترى وزارة الاتصالات بهذا البرنامج انه فرصة لاطلاق المزيد من المبادرات، وانه بحاجة إلى تعديلات تكنولوجية ستساهم بتحسين مستوى الشبكة الخليوية في البلاد، وإطلاق الاقتصاد نحو فرص جديدة. ويتوقع الخبراء أن تعمل تكنولوجيا الجيل الخامس على تحسين فرص العمل عن بعد ، وتمكين تطوير ونمو الصناعات والشركات الصغيرة ، وفتح افاق على تطوير المدن الذكية، والآلات المستقلة والروبوتات، وتهيئة الظروف لتسيير المركبات ذاتية القيادة في شوارع البلاد قريبًا.

 

heightقد يهمك ايضا