اغلاق
اغلاق

حزب الشعب يقرر الانسحاب من الحكومة الفلسطينية

WAZCAM, تم النشر 2021/06/27 18:42

حزب الشعب يقرر الانسحاب من الحكومة الفلسطينية

 

عقد حزب الشعب الفلسطيني مؤتمرًا صحفيًا على خلفية الاحداث التي تشهدها مدن الضفة الغربية، في اعقاب اغتيال الناشط نزار بنات. واعلن حزب الشعب انسحابه من الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد اشتية، رافضًا التسويغات التي تبثها قيادات السلطة الفلسطينية وحركة فتح، في اعقاب مقتل الناشط نزار بنات.

وقال أمين عام حزب الشعب، بسام الصالحي: "قمع مسيرة ⁧‫رام الله‬⁩ أمس، يوم أسود يضاف إلى جريمة قتل الناشط ⁧‫نزار بنات‬⁩، ولا نقبل استخدام فزاعة حمــــاس من أجل التغطية على حقيقة ما يجري في الضفة".

وصادقت اللجنة المركزية لحزب الشعب، اليوم الأحد، على قرار الانسحاب من حكومة محمد اشتية؛ بعد أيام قليلة من فضيحة صفقة اللقاحات واغتيال الناشط السياسي نزار بنات.

 

وقال وجيه أبو ظريفة عضو المكتب السياسي لحزب الشعب إن وزير العمل نصري أبو جيش ممثل الحزب في الحكومة اعلن عن استقالته منه. 

 وأشار إلى أن قرار الحزب جاء نتيجة الفشل المتواصل في السياسات والأداء وعدم التمكن من تغيير السياسات في خدمة الشعب الفلسطيني بشكل أكبر، مضيفا أن "واقع هذه الحكومة لم يكن بمستوى طموح الحزب حينما شارك فيها".

 

ويبدو أن فضيحة اللقاحات واغتيال الناشط بنات كانت "القشة التي قصمت ظهر البعير". إذ قال أبو ظريفة إن "أمور متراكمة من القضايا والسياسات والأداء" كانت سببا وراء قرار الحزب بالانسحاب من الحكومة.

heightقد يهمك ايضا