اغلاق
اغلاق

نشاطات منتدى مرشدي السّياحة العرب تتحوّل تدريجيا الى مركز جذب ثقافي

WAZCAM, تم النشر 2021/06/27 16:02

بدأت نشاطات منتدى مرشدي السّياحة العرب تتحوّل تدريجيا الى مركز جذب ثقافي ليس فقط لزملاء وزميلات المهنة وانما ايضا لمحبي مواضيع التاريخ والتراث والروايات الحضاريّة عموما. وهذا ما بدا جليّا في المحاضرة الاخيرة التي نظّمها الديوان الثقافي التابع للمنتدى والذي يقوم بتنظيم فعّاليات اثرائيّة تعليميّة وميدانيّة دوريّة للمرشدين العرب لتعزيز معارفهم بروايتهم الحضاريّة والتراثيّة والتاريخيّة خدمة لمتطلبات مهنتهم ورسالتها السامية ووفقا للتصور الفكري الذي يقوم عليه المنتدى. 

ويتولى مسؤولية الديوان الثقافي في المنتدى المرشد السياحي المخضرم الاستاذ فوزي ناصر ومعه الزميلين جميل ريناوي وسامر عواودة.

وفي نهاية الاسبوع الماضي استضاف ديوان المنتدى وبشكل استثنائي البروفيسور النصراوي المغترب هزّاع ابو ربيع، المعروف بمؤرخ الناصرة ووصلها بزيارة سريعة لمناسبة اجتماعيّة، بمحاضرة عن تاريخ المدينة من خلال الاكتشافات الأثرية التي تقوم بها زوجته باحثة الآثار الدكتورة مها دراوشة التي ترأس فريق باحثي آثار امريكي يعمل منذ سنوات بالبحث خلف الكنيسة الارثوذكسيّة في الناصرة عن آثار كنيسة بيزنطيّة يعتقد انها اولى الكنائس التي بنيت في المدينة عبر التاريخ. 

ونظرا لأهمية الموضوع فقد فُسح المجال لمشاركة من جمهور المهتمين حيث شهدت قاعة مدرسة المسيح الانجيليّة حضور عشرات المرشدين والمرشدات ومعهم العديد من الضيوف الذي اثنوا على نشاطات المنتدى وطالبوا  بالمزيد منها للجمهور الواسع ايضا. وعلى ضوء ذلك قرر الطاقم الاداري للمنتدى زيادة الفعّاليات الاثرائية المفتوحة للجمهور وعلى ان تتوزع في كافة مناطق البلاد بعد ان كانت محصورة على المرشدين وعبر تطبيق الزووم فقط خلال فترة الكورونا. 

يذكر ان جميع نشاطات المنتدى تطوعيّة.

heightقد يهمك ايضا