اغلاق
اغلاق

500 عالواحد - تكاليف فحوصات الكورونا تنغص فرحة السفر للخارج

WAZCAM, تم النشر 2021/06/24 11:30

في ظل انتشار الكورونا وارتفاع الاصابات بالطفرة الهندية , بات موضوع السفر الى خارج البلاد منوطا برغة المسافرفقط رغم تحذير الجهات المسؤولة بعدم السفر الى الخارج وتغريم من يسافر الى دولة موبوءة باكثر من 5 الاف شيكل  .

على صعيد الوجهات التي يقصدها المسافر العربي من البلاد الى الخارج , تحتل مصر - شرم الشيخ وطابا المراتب المتقدمة في لائحة الاماكن الاكثر زيارة , علما ان تكاليف السفر ليست بمقدور كل رب اسرة مكونة من زوجين واطفال حتى ثلاثة .

وللوقوف عن كثب امام هذه التغييرات التي حصلت خلال الايام الاخيرة مع "انتشار" الكورونا وارتفاع دالة الاصابات , تستعرض وازكام امامكم تكاليف فحوصات الكورونا لعائلة مكونة من 5 افراد سافروا او يخططون للسفر الى شرم الشيخ .

عالئة مكونة من 5 افراد ستتكلف بمبلغ 2500 شيكل فحصوات كورونا فقط .

بالمعدل 500 شيكل لكل فرد من العائلة 

فحص كورونا على المعبر واخر في الجانب الاسرائيلي وفحص ثالث في الشرم واخر مثله في المعبر بطريق العودة .

وهنا تأتي المفارقة , في ظل هذه التكاليف (ونحن بغنى عنها) تنشط السياحة المحلية , فكثير من المواقع السياحية المحلية الاثرية والتاريخية في بلادنا نجهلها ولا نتعامل معها على انها مزار تاريخي يتوجب علينا التعرف عليه برفقة اطفالنا , فمثلا قرانا العربية الفلسطينية المهجرة لا تحظى ولا حتى بلحظة تفكير منا لزيارتها علما انها جميلة تذكرنا باانا كنا وسنبقى هنا .

 

 

heightقد يهمك ايضا