اغلاق
اغلاق

كورونا: غرامات بـ 5 الاف شاقل على المسافرين للدول المحظورة!

WAZCAM, تم النشر 2021/06/22 10:14

وزارة الصحة تدرس فرض غرامات على العائدين من الدول الموبوءة!

اكتشاف 3 حالات في الجيش لافراد تلقوا التطعيم مسبقًا!

لأول مرة منذ اكثر من شهرين يرتفع العدد اليومي للمصابين بفيروس كورونا الى أكثر من 100 مصاب، بحسب وزارة الصحة الإسرائيلية. حيث أعلن وزير الصحة نيتسان هوروفيتس ان وزارته ستقوم بخطوات لردع الإسرائيليين من السفر إلى عدد من الدول المحظورة، وفرض غرامات باهظة على المسافرين لتلك الدول، لأن مخالفة التعليمات تعرض صحة المواطنين للخطر.

وتدرس وزارة الصحة فرض غرامات تصل إلى 5,000 شيكل على المسافرين إلى روسيا والهند والبرازيل والأرجنتين والمكسيك وجنوب إفريقيا، ويتم فحص إمكانية فرض الغرامات على العائدين من هذه الدول دون الحصول على موافقة لجنة الاستثناءات.

كذلك تدرس وزارة الصحة منع دخول العائدين من دول يستمر فيها وباء كورونا بالانتشار، ويسري فيها تحذيرات وتقييدات مشددة من الهبوط في إسرائيل. 

ويبدوان وزارة الصحة ادركت ان الحظر المفروض على السفر للدول التي ينتشر فيها الوباء يبقى حبرًا على ورق فقط! ، وكل من يقصد السفر الى هذه البلاد باستطاعته فعل ذلك من خلال السفر عبر دول ثالثة. وأن حظر الطيران إلى هذه الدول الذي حددته الحكومة السابقة لم يتضمن آليات تنفيذية.

كما أبلغ الجيش الإسرائيلي عن إصابة جنديين وموظف، بفيروس كورونا، كانوا قد حصلوا على التطعيم مسبقًا. وافيد انه تم عزل الثلاثة وفقًا لإرشادات وزارة الصحة وسيتم أخذ العينات في الوحدات المطلوبة. وعزل الافراد الذين التقوا معهم لمنع انتشار الوباء.

 

heightقد يهمك ايضا