اغلاق
اغلاق

وزارة الاتصالات: الغاء الفصل بين البنية التحتية وتزويد خدمة الإنترنت

WAZCAM, تم النشر 2021/06/21 17:27

أعلن وزير الاتصالات الإسرائيلي عن إلغاء الفصل بين البنية التحتية وتزويد الخدمة بالنسبة لربط شبكة لإنترنت الأرضي، بحيث تكون كل شركة مسؤولة بمفردها عن جميع جوانب الخدمة. ويعتبر هذا الإصلاح ذو تأثير كبير على سوق خدمة الإنترنت.

ويلغي الإصلاح بين ربط البنية التحتية والشركة الموردة لخدمة الانترنت الذي كلن قد أعلن عنه في تشرين الاول 2020، خلال فترة ولايته السابقة القصيرة في وزارة الاتصالات ابان فترة الحكومة الاخيرة.

وكان وزير الاتصالات السابق موشيه كحلون قد الغى في العام 2012، الربط بين خدمة الانترنت والبنية التحتية لتعزيز المنافسة، وتمكين مزودي خدمة الإنترنت من بيع اشتراكات دون الحاجة لتزويد البنى التحتية. لكن بعد عدة سنوات لم تنجح المنافسة في خفض الأسعار.

ولا يزال أكثر من 40٪ من الزبائن بحصلون على خدمات منفصلة بالنسبة للخدمة والبنى التحتية. ويخشى من ان الإصلاح الجديد سيزيد من سيطرة بيزك بمجرد أن تتمكن من بيع خدمات الإنترنت الكاملة للزبائن، بسبب انتشارها وقدراتها التكنولوجية والتسويقية.

ويحذر الخبراء مع زيادة انتشار كوابل الألياف الضوئية الى المناطق والبلدات المختلفة على ضرورة وضع قواعد وضوابط لحماية المنافسة والحفاظ على أسعار معقولة، وعدم السماح للشركات الكبيرة بالسيطرة على السوق والتحكم بالأسعار!

heightقد يهمك ايضا