اغلاق
اغلاق

فضيحة: احمدي نجاد يتهم مسؤول إيراني بالتجسس لإسرائيل!

WAZCAM, تم النشر 2021/06/13 11:45

فضيحة: احمدي نجاد يتهم مسؤول إيراني بالتجسس لإسرائيل!

كشف الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد، مفاجأة مدوية، بأن مسؤول مكافحة إسرائيل في وزارة الاستخبارات الإيرانية كان جاسوسا لإسرائيل، وانه يقف وراء نجاح اسرائيل بتنفيذ عمليات تجسس کبیرة في إيران، والاستيلاء على وثائق نووية وفضائية من مراكز حساسة.

وقال الرئيس الإيراني السابق ان هناك عصابة أمنية رفيعة المستوى تعمل لحساب إسرائيل، وان لها دورًا اساسيًا في اغتيال العلماء النوويين والتفجيرات في نطنز. وسرقة وثائق مهمة في تورقوز آباد وفي منظمة الفضاء، وثائق تمس بأمن البلاد. وان وثائق منظمة الفضاء كانت في خزانة مكتب رئيس هذه المنظمة، وتم فتح السقف ودخلوا وفتحوا الخزنة وأخذوا الوثائق.

وأضاف نجاد ان هذه العصابة الأمنية قامت بإخفاء هذه السرقة، وقدمت معلومات كاذبة للوزير المختص، مدعية بان سرقة وثائق الفضاء كانت سرقة عادية، وإن اللصوص دخلوا من نافذة في الطابق الخامس.

جاءت تصريحات أحمدي نجاد في اعقاب المقابلة التي اجراها رئيس الموساد السابق، يوسي كوهين للقناة 12 في لقاء خاص مع برنامج "عوفدا"، حول نفوذ المخابرات الإسرائيلية في البرنامج النووي الإيراني، بما في ذلك مراقبة العالم النووي محسن فخري زاده لسنوات،  وتنفيذ عملية معقدة لاغتياله في نهاية العام الماضي. بالإضافة الى سلسة اعمال تفجيرية وعمليات نوعية يرجح ان الموساد يقف ورائها، طالت عدة مواقع امنية واستراتيجية واضرت بمشروع ايران النووي على حد مزاعم إسرائيل ورئيس الموساد المنتهية ولايته كوهين.

heightقد يهمك ايضا