اغلاق
اغلاق

سلاح الطيران الإسرائيلي يتدرب على مواجهة ايران في سماء ايطاليا

WAZCAM, تم النشر 2021/06/07 10:39

قال الجيش الإسرائيلي في بيان له إن سلاح الجو يشارك في مناورة "التاج الخامس" الدولية في إيطاليا بمشاركة سلاح الجو الإيطالي، والأمريكي والبريطاني، حيث تدخل طائرات "آدير" من طراز F35 التدريبات التي تمتد لأسبوع". وأعلن الجيش الإسرائيلي أن أحد أهداف هذه المناورة "اختبار الجهوزية لمواجهة إيران"، وأضاف أن المناورة تهدف إلى تعزيز قدرات سلاح الجو في مواجهة كافة التهديدات وتعميق التعاون المشترك بين الأذرع الجوية للدول المشاركة، والتعرف على قدرات F35 الأكثر تقدما في العالم ومدى تفاعلها في بيئة جديدة، وستحاكي سيناريوهات عديدة من بينها التدريب النوعي في بيئة غير معروفة.

وأشار البيان إلى أن القوات ستتدرب أيضا على سيناريوهات معارك جوية وجوية ارضية، وكيفية مواجهة التحديات في إطار تهديد صواريخ أرض - جو متقدمة والآليات المعتمدة لتقديم المساندة والدعم للقوات الأرضية والمواجهة على أرض العدو. وأنه سيتم تنفيذ طلعتين يوميا الأولى ستتم بالتعاون مع طائرات F16 الأمريكية والثانية ستكون جزء من المناورة المشتركة مع أسلحة الجو الإيطالية والبريطانية بطائرات F35.

وأشارت مصادر مطلعة ان فحص مدى الجهوزية ضد إيران هي احد الأهداف الرئيسية للتدريب، موضحة أن هذا التدريب يستند على البنية التحتية لحلف شمال الأطلسي الناتو.

heightقد يهمك ايضا