اغلاق
اغلاق

منذ اليوم: الغاء قيود الكورونا.. مع استمرار الحذر المطلوب!!

WAZCAM, تم النشر 2021/06/01 8:35

الغاء القيود على التجمعات والسفر في المواصلات العامة ودخول الصغار الى المطاعم والأماكن المغلقة، والإبقاء على الالتزام بوضع الكمامات في الأماكن المغلقة والقيود على القادمين من خارج البلاد

واجبنا الانتباه واخذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار الوباء والحذر من انتقال انواع جديدة من الفيروس من الأشخاص القادمين من خارج البلاد!

يبدأ صباح اليوم الثلاثاء، إزالة القيود المفروضة على المسارين الاخضر والبنفسجي، الخاصين بالتعامل مع تشديدات وتقييدات وباء كورونا، وابطال ااشتراط اظهار شهادات التطعيم عند الدخول الى الأماكن المغلقة، كما سيتم إلغاء قيود التجمعات المحددة في الأماكن المغلقة. بالإضافة إلى ذلك سيتم السماح للأطفال والبالغين غير الحاصلين على التطعيم بدخول المطاعم والفنادق والعروض الفنية والثقافية، دون شرط تقديم نتائج اختبار سلبي لفحص كورونا. كما تم الغاء التقييدات على المسافرين في المواصلات العامة، وإعادة الأمور الى سابق عهدها قبل وباء كورونا.

ولا تشمل إزالة القيود إلغاء الالتزام بارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة. حيث يأمل المسؤولين في وزارة الصحة في الاستمرار بتراجع اعداد المصابين بالوباء، الى اعداد ضئيلة ليتم فحص إمكانية إزالة شروط وضع الكمامات في الأماكن المغلقة، وقد يتم اتخاذ قرار بهذا الشأن لاحقًا في الأشهر القريبة.

تطعيم الأجيال الصغيرة

تستمر الاستعدادات في وزارة الصحة بشأن الموافقة على التطعيمات للأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين12 و 15 عامًا. وافيد ان صناديق المرضى بدأت بالاستعداد لإجراء التطعيمات في أقرب وقت ممكن، وقد يتم الإعلان عن اطلاق التطعيمات لهذه الاجيال الاسبوع المقبل.

 

قيود السفر للقادمين والمغادرين من والى البلاد

لن تيتم رفع القيود المفروضة على دخول ومغادرة إسرائيل، وقد أضافت وزارة الصحة أمس، الأرجنتين وروسيا إلى قائمة الدول التي تُعرّف بأنها خطرة بالنسبة لانتشار وباء كورونا، والتي تشمل أوكرانيا وإثيوبيا والبرازيل وجنوب إفريقيا والهند والمكسيك وتركيا. وما زال الحظر على سفر المواطنين الى هذه البلاد باستثناء حالات خاصة جدًا.

كما تشير التعليمات الى عزل جميع كل من يدخل الى البلاد من هذه الدول، بما في ذلك الذين حصلوا على التطعيم.

 

اختبارات مخبرية للقادمين من خارج البلاد واساور الكترونية قريبًا

ومازالت وزارة الصحة تخشى تغلغل نسخ جديدة من كورونا من دول ومصادر خارجية، لذلك يتم اجراء اختبارات مباشرة فور دخول المسافرين والقادمين من خارج البلاد ارض المطار بعد هبوط طائراتهم مباشرة، للتأكد بشكل قاطع من عدم وجود إصابات بفيروس كورونا.

كما تستعد وزارة الصحة لوضع ضوابط لتنقل القادمين، وتعقب الوافدين من الخارج باستخدام سوار إلكتروني، بعد التصويت على هذه البنود القانونية في لجنة الدستور والقانون في الكنيست. وتؤكد وزارة الصحة على الحاجة الماسة لبدء مشروع الإشراف التكنولوجي دون أي تأخير، لمنع دخول وانتشار أنماط وطفرات جديدة من الفيروس الى البلاد.

heightقد يهمك ايضا