اغلاق
اغلاق

القائمة "الموحدة" | هواتف مغلقة والتصريحات الرسمية ربما غدا, هل ستكون القائمة "الموحدة" جزء من الحكومة ! التجمع سنصوت ضد حكومة بينت

WAZCAM, تم النشر 2021/05/30 20:31
الموحدة : هواتف مغلقة والتصريحات الرسمية ربما غدا, هل ستكون  القائمة "الموحدة" جزء من الحكومة ! التجمع سنصوت ضد حكومة بينت

 

يزيد دهامشة 

بات من شبه المؤكد إن القائمة الموحدة لن تعطي لبنيامين نتنياهو حبل النجاة وأنها من ستقرر إما انتخابات خامسة وإما أن يتمكن لبيد من تشكيل حكومة وأنها هي أي الموحدة من ستسقط بنيامين نتنياهو في نهاية المطاف.

وعلمت وازكام أنه إذا ما كان اتفاق بين الموحدة وحكومة لبيد- بينت فإنه ومع قسم الحكومة وبالتوازي سيتم المصادقة على اتفاق لبيد مع الموحدة .

وعلمنا من مصادر مقربة أنه يقف في صلب محاولة ابرام الاتفاق وقف عمليات الهدم أولا وموضوعات أخرى لم نتمكن من الوصول لمعلومات دقيقة بشأنها.

وتناقلت وسائل إعلام عبرية ما مفاده أن الموحدة ستكون جزء من الإئتلاف الحكومي وهو ما سيكون مفاجئة من العيار الثقيل.

هذا ومن المستبعد جدا أن تعلن القائمة "الموحدة" عن موقف هذه الليلة لاسيما وأنها لا تزال تدير مفاوضات معقدة وقد لا تفضي للنتيجة التي تريدها وعندها ربما سنذهب لانتخابات خامسة.

 

ومن المتوقع أن تعلن الموحدة عن موقفها غدا.

يشار  إلى أن القائمة المشتركة أعلنت أنها لن تدعم حكومة برئاسة "بينت" ناهيك عن أن "التجمع" لم يوصي على "لبيد" بمعنى أنه لن يدعم الحكومة المزعوم تشكيلها.

هذا وأعلن التجمع للتو أنه سيصوت ضد حكومة بينت.

يشار إلى أن نفتالي بينت انهى خطابا رسميا والذي أعلن فيه انضمامه لحكومة لبيد مؤكدا على شرعية الجميع من جهة والتمسك بمبادئه اليمينية من جهة أخرى.

أما نتنياهو فقد انهى قبل قليل كلمته والتي تعتبر حربه الأخيرة والتي من خلالها واصل الحديث عن حكومة لبيد بوصفها حكومة يسار ولم يجدد كثيرا.

heightقد يهمك ايضا