اغلاق
اغلاق

نتنياهو يجتمع مع رئيس المخابرات المصرية واشكنازي يزور القاهرة

WAZCAM, تم النشر 2021/05/30 17:13

رئيس المخابرات المصرية عباس كامل يجتمع مع نتنياهة ومن ثم بيني غانتس ومن بعدها يتوحه الى رام الله

ووزير الخارجية الإسرائيلي غابي اشكنازي يلتقي وزير الخارجية المصري سامح شكري في القاهرة ويجري سلسة مباحثات بمشاركة فلسطينية وامريكية

 

تستمر الجهود المصرية لضمان استمرار وقف اطلاق النار بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، الذي تديره حركة حماس، ووضع برنامج طويل الأمد لضمان استمرار وقف اطلاق النار، بالإضافة الى الجهود القطرية لدعم إعادة الاعمار في غزة، وربما فتح المجال لدول خليجية أخرى منها السعودية والامارات لضخ الأموال الى قطاع غزة.

وفي خطوة ازدواجية زار البلاد اليوم رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، ليجتمع مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ومن ثم مع وزير الامن بيني غانتس، ليتوجه من بعدها الى رام الله للاجتماع برئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس أبو مازن. ومن جهة أخرى وصل الى القاهرة اليوم وزير الخارجية الإسرائيلي غابي اشكنازي لاجراء سلسة لقاءات حول استمرار الجهود المصرية في وقف اطلاق النار مع قطاع غزة، وتأتي هذه الزيارة بعد حوالي 13 عامًا من عدم زيارة أي وزير خارجية إسرائيلي القاهرة.

وسيبحث وزير الخارجية اشكنازي ونظيره المصري سامح شكري استمرار الجهود المشتركة لضمان استمرار وقف اطلاق النار، وفرص زيادة التعاون بجهود مشتركة من دول المنطقة، فيما افيد انه يتم الاعداد لطرح مبادرة أمريكية مصرية لتحريك عجلة المفاوضات وإعادة مسار السلام. وتأتي سلسلة الاجتماعات في العاصمة المصرية بمشاركة ممثلين عن إسرائيل والسلطة الفلسطينية ومصر والولايات المتحدة.

heightقد يهمك ايضا