اغلاق
اغلاق

ايطاليا: اعتقال 3 متهمين في كارثة التلفريك

WAZCAM, تم النشر 2021/05/26 12:30

الشرطة الإيطالية تحقق في كيفية إعادة تشغيل التلفريك بدون اجراء اعمال الصيانة المطلوبة

أعلنت الشرطة الايطالية القاء القبض على مالك الشركة التي تدير التلفريك الذي وقعت فيه الكارثة التي راح ضحيتها 14 شخصًا، من بينهم 5 افراد عائلة واحدة من البلاد، كما تم القبض على كبير المهندسين في الشركة مدير الموقع، بشبهة الإهمال في تشغيل التلفريك بعد فترة اغلاق طويلة، بسبب جائحة كورونا، وعدم اجراء اعمال الصيانة اللازمة قبل تشغيله.

وأفادت وسائل اعلام إيطالية ان الحادث وقع قبل بلوغ سلة التلفريك محطتها الأخيرة بامتار قليلة، وان الكابل الذي يحمل التلفريك قد انقطع، ولم تنجح المكابح بوقف تدهور العربة وتراجعها، لتهبط باتجاه المنحدر الى الأسفل بسرعة قدرت بحوالي 100 كم في الساعة. ومن ثم اصطدمت بأحد الاعمدة والأشجار التي أوقفت تدهورها الى اسفل الجبل.

وتنسب الشرطة الى المعتقلين أنهم كانوا على دراية بحقيقة أن مكابح التلفريك لم تكن نشطة منذ 26 نيسان، وهو اليوم الذي أعيد فيه فتح الخط بعد إغلاق مطول أثناء فترة كورونا. وقالت وسائل اعلام إيطالية ان الدافع والقرار وراء إعادة تشغيل التلفريك، مع العلم بوجود اعطال وخلل في الكوابح قد اتخذ لأسباب اقتصادية، وانه كان من الاجدر أن يبقى التلفريك معطلاً الى حين الانتهاء من اعمال الصيانة بشكل كامل.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت هذه هي بالفعل الجرائم التي سيتم توجيه التهم الى المعتقلين بشأنها، وقالت مصادر غي الادعاء الايطالي إنها لا تستبعد ان الخطأ البشري هو السبب في هذه الكارثة.

heightقد يهمك ايضا