اغلاق
اغلاق

اهالي الشيخ جراح يلتمسون للمحكمة العليا ضد نصب الحواجز في الحي

WAZCAM, تم النشر 2021/05/21 12:25

اهالي الشيخ جراح يلتمسون للمحكمة العليا ضد نصب الحواجز في الحي

قدم سكان الشيخ جراح التماسا لمحكمة العدل العليا ضد الشرطة ووزير الأمن الداخلي لإزالة الحواجز التي أقيمت في الحي قبل نحو أسبوعين. حيث تسمح الشرطة لعشرات المستوطنين من الدخول يوميًا عبر هذه الحواجز وهم يحملون الأسلحة والهراوات، ما يهدد امن وحياة سكان الحي.

وتم تشديد الحصار على الحي في اعقاب حادث الدهس الذي وقع في الحي الأسبوع الماضي، في اعقاب اندلاع احداث العنف والمواجهات بعد ان قام عضو الكنيست اليميني المتطرف بن غفير بنصب خيمة معلنًا عنها انها مقره البرلماني. وشددت قوات الامن الإسرائيلية الحصار على سكان الشيخ جراح، وقامت بنصب عدد من الحواجز في مداخل الحي، والتضييق على حركة السكان المقدسيين في المنطقة. وقام سكان الشيخ جراح بتقديم التماس للمحكمة العليا ضد إقامة الحواجز في الحي، واستمرار ادخال وجلب يهود متدينين للحي دون انقطاع.

قدمت الالتماس المحامية سوسن زهر من مركز عدالة، مشددة بأن تقييد حرية الحركة وفرض تقييدات ونصب الحواجز من خلال التصنيف العنصري هو أمر غير قانوني.

ورغم عودة الهدوء التدريجي الى الحي في الأيام الأخيرة الا ان سلطات الاحتلال تفرض بطشها اليومي على سكان الشيخ جراح والمنطقة، وتستمر بجلب اعداد من المستوطنين الى الحي، ما يزيد التوتر في الحي.

heightقد يهمك ايضا