اغلاق
اغلاق

الشمال: القبض على 82 مشتبهًا نتيجة الإخلال بالنظام العامّ وأعمال الشغب في الليلة الماضية

WAZCAM, تم النشر 2021/05/13 12:04

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال:

 

شرطة إسرائيل في لواء الشمال ألقت القبض على 82 مشتبهًا نتيجة الإخلال بالنظام العامّ  وأعمال الشغب في الليلة الماضية.

منذ بداية الأحداث تمّ إلقاء القبض على 232 مشتبهًا معظمهم شباب وحتّى قاصرين في أعمار 13 و 14 عامًا.

 

مساء أمس وحتّى ساعة مبكّرة من صباح اليوم واجه أفراد شرطة لواء الشمال عشرات أعمال الشغب في جميع أنحاء منطقة الشمال.

 

خلال أعمال الإخلال بالنظام التي وقعت في عشرات الأماكن، تمّ إحراق الإطارات والأشياء الأخرى، وإلقاء الحجارة وإغلاق المحاور الرئيسية.

 

قام أفراد الشرطة في لواء الشمال بتفريق مثيري الشغب وإعادة النظام. تمّ القبض على 82 مشتبهًا وأحيل منهم 76  إلى  المحكمة للنظر في طلب الشرطة بتمديد توقيفهم على ذمّة التحقيق.

 

منذ بداية الأحداث التي بدأت يوم الاثنين (12.5.21) في لواء الشمال، تمّ إلقاء القبض على 232 مشتبهًا بأعمال شغب وإحراق ورشق حجارة و 116 مشتبهًا مدّدت المحكمة توقيفهم على ذمّة التحقيق لعدّة أيّام وفقًا لطلب الشرطة.

 

من أبرز أحداث الأمس:

 

▪️ في مدينة طبريا، تجمّع عشرات الشبان اليهود وسط المدينة أثناء أعمال الشغب ومحاولة الإضرار بالمؤسسات - قوّات الشرطة التي كانت موجودة في المكان منعت أعمال العنف بين الأطراف وقامت بتفريق حشد المشاغبين وإعادة النظام إلى مجراه الطبيعيّ.

 

- في قرية كفر كنا، قام عشرات المشاغبين بإلقاء الحجارة على مركز الشرطة، وأضرموا النيران في الألواح الخشبيّة، وحاولوا في إحدى المرّات دخول مركز الشرطة. أفراد الشرطة قاموا  بتفريق حشد المشاغبين باستخدام الوسائل المتاحة لهم واعادة النظام.

 

شرطة إسرائيل تناشد مرةً أخرى الآباء والمعلمين ورؤساء السلطات والقادة والزعماء الدينيّين إلى كبح جماح الشباب والعمل على منع الإخلال بالنظام والعنف. هذه الحوادث العنيفة يمكن أن تسبّب أضرارًا نفسيّة وجسديّة ويمكن أن تلحق الضرر بنسيج العلاقة بين المواطنين لفترة طويلة.

 

شرطة إسرائيل ستواجه كلّ أعمال الشغب والعنف بيد صارمة وبلا هوادة وستستخدم جميع الوسائل المتاحة لها من أجل إلقاء القبض على كلّ المشتبهين ولا سيّما تقديمهم للعدالة.

heightقد يهمك ايضا