اغلاق
اغلاق

اطلب سيارة تيسلا من المعلم !!!

WAZCAM, تم النشر 2021/05/05 14:10

تدرس الشركة تقديم المركبات بشكل مباشر و / أو من خلال شركات التأجير التقليدية • في الوقت نفسه ، قد تتوسع واردات تيسلا من الصين العام المقبل بعد اتفاقيات التجارة الإسرائيلية.

تستعد تيسلا لبدء توريد المركبات لشركات تاجير السيارات والشركات الكبرى  في الربع الثالث من هذا العام. وفقًا للتقديرات، هناك حاليًا شركات تأجير ، خاصة تلك التي تتعامل مع شركات من قطاعات التكنولوجيا الآلاف من الطلبات "التي وضعت جانبا" لتزويد سيارات تيسلا بالتأجير التشغيلي للشركات، التي تفضل التعامل مع تيسلا لعدة اسباب منها  المزايا الضريبية وانخفاض تكاليف التشغيل. ومع ذلك ، رفضت شركة تيسلا اسرائيل  حتى الآن جميع طلبات توريد المركبات لشركات التأجير والهيئات الكبرى ، كما ولم تحدد موعدا لتسليم السيارات.

ووفقا للمعلومات فان تيسلا تقوم في هذه الفتره نظاما محوسبا لخدمة الزبائن الكبار كشركات التاجير وهو حاليا في المرحلة التجريبيه, وفي المستقبل سيتم دمجها على الموقع الرئيسي للشركة في إسرائيل. لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الشركة ستعرض مركباتها في إسرائيل مباشرة على الشركات الكبرى بحسب نموذج "تيسلا فليتس - TESLA FLEETS" المتبع في الولايات المتحده أو ستعمل من خلال شركات التأجير العاملة في إسرائيل ، او ستدمج بينهما وتترك الاختيار للزبائن. 

من المتوقع أن يشتمل كلا المسارين على حزم استخدام شاملة في محطات شحن Super-Chargers التابعة لشركة تيسلا، والتي هي قيد الإنشاء والتشغيل حاليًا في جميع أنحاء البلاد ، إلى جانب محطات الشحن التي تديرها الشركة في منازل العملاء ومواقف السيارات التابعه للشركات الكبرى. تجدر الاشاره إلى أن Tesla تزود عملائها بادوات إدارة متقدمة ،المبنيه كجزء من نظام التشغيل المتكامل للمركبة.

هذا الأسبوع ، تم تفريغ 1503 سيارة تيسلا 3 في إسرائيل ، قادمة مباشرة من مصانع الشركة في الصين ، ولكن بقدر ما هو معروف ، فإن جميعها تقريبًا مخصصة للعملاء من القطاع الخاص ، باستثناء عدد من المركبات التي تم شراؤها من قبل شركات التأجير. الشحنات اللاحقة ، بما في ذلك الشحنة التي من المتوقع وصولها من الولايات المتحدة  في شهر حزيران/يونيو، ستسمح لتيسلا أيضًا بتلبية الطلب من الشركات، جزئيًا على الأقل بحسب شروط الشركه المصنعه.

وورد من تسيلا: "لا تنوي الشركة تقديم خدمات لشركات التأجير في الوقت الحالي".

الاستيراد من الصين سيلقا زخما 

بالاضافه الى ذلك ، قد تكتسب واردات سيارات تيسلا من الصين زخماً في العام المقبل ، عندما سيتم إبرام اتفاقية التجارة الحرة بين إسرائيل والصين, والتي يتم التفاوض عليها في هذه الاونه. في خطابه ، أشار الرئيس الصيني مؤخرًا إلى إسرائيل كواحدة من عدة دول  في العالم ، والتي تعتزم الصين تسريع الاتصالات معها في الأشهر المقبلة. كما حدد مسؤولو الحكومة الصينية مؤخرًا كانون الثاني/يناير 2022 كموعد اقصى لتوسيع كبير للاتفاقيات التجارية بين الصين ودول أخرى, لكن حتى الآن ، تأخرت بعض الاتصالات ، بما في ذلك مع إسرائيل ، بسبب قيود الطيران والدخول في الصين التي لا تسمح بإجراء اتصالات دبلوماسية مباشرة. ومع ذلك ، لا تزال الاتصالات مع الحكومة الصينية بشأن هذه القضية جارية ويتم إجراؤها عبر الإنترنت.

جميع المركبات المستوردة من الصين إلى إسرائيل ، بما في ذلك سيارات تيسلا، تدفع حاليًا رسوم جمركية بنسبة 7 ٪ ، والتي يتم فرضها على الدول التي ليس لإسرائيل اتفاقيات تجارية معها. يمكن أن يؤدي إلغاء الرسوم الجمركية إلى خفض تكلفة المركبات بآلاف الشواقل. قُدر حجم الواردات الإسرائيلية من الصين في عام 2019 بنحو 11 مليار دولار ، لكن السيارات الصينية كانت حتى الآن مكونًا ضئيلًا في جميع الواردات.

 

heightقد يهمك ايضا