اغلاق
اغلاق

ابل تخطط لبيع 20 مليون جهاز قابل للطي في عامين !!!

WAZCAM, تم النشر 2021/05/04 14:27

 

وفقاً لكبير المحللين مينج تشي كو ، تخطط شركة أبل لإطلاق آي فون مطوية ، وبيع الكثير منها في غضون عامين ."ستكون شركة آبل الرابح الأكبر في فئة الهواتف القابله  للطي "، كما يقول المحلل المرموق.

غالبًا ما لا تكون ابل أول من أطلق تقنيات أو ميزات جديدة. غالبًا ما يسمح للمصنعين الآخرين بتجربة الابتكار وتقديمه للمستهلكين ، أثناء العمل على منتج يكون عادةً أكثر نضجًا واكتمالًا. لقد مر أكثر من عامين منذ أن أطلقت سامسونج ومصنعون آخرون أجهزتهم القابلة للطي ، والآن نحصل على أولى الإشارات المهمة حول دخول ابل المستقبلي إلى هذا المجال.

ستكون شركة آبل "الرابح الأكبر" في مجال الهواتف القابله للطي !

يدعي المحلل مينج تشي كو ، أحد أفضل المحللين وأكثرهم احترامًا في كل ما يتعلق بـ ابل (والذي كشف لأول مرة أنه سيبيع ايفون 12 بدون شاحن) ، أن العملاق الأمريكي يعمل على إطلاق جهاز ايفون قابل للطي. والذي سيشمل شاشة OLED مقاس 8 بوصات في عام 2023. هذا وفقًا لوثيقة كتبها كو للمستثمرين  ووصلت إلى موقع ماك رومرز.

وفقًا ل كو ، تخطط ابل لإنتاج الايفون الجديد بشاشة قابلة للطي بدقة QHD +، الشاشة وجميع المكونات ذات الصلة التي يتم تصنيعها بواسطة قسم الشاشات لنفس الشركه المورده لاكبر المنافسين - سامسونج. كتب كو للمستثمرين أن ابل تخطط لبيع ما بين 15 و 20 مليون وحدة من ايفون القابل للطي بحلول عام 2023.

يتوقع كبير المحللين أن الهواتف الذكية القابلة للطي لم تصل بعد إلى ذروتها ، ومن المتوقع أن تكون "ضرورية" لكل  صانعي الهواتف الذكية في المستقبل. وفقًا ل كو ، "في المستقبل ستعمل الأجهزة القابلة للطي على طمس الحدود بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة". ما اهمية الامر؟ يقول كبير المحللين إن مثل هذا الموقف سيكون ناجحًا للغاية بالنسبة لشركة ابل - مع نظامها الإيكولوجي (البيئي) وميزتها في مستوى تصميم الأجهزة (مع شرائح M و A) - لتكون "الفائز الأكبر في اتجاه الأجهزة القابلة للطي" ، على حد قوله.

كما يدعي كو أنه على الرغم من أن ابل  ستستخدم مكونات العرض والشاشات من نفس مورد  سامسونج، إلا أنه يقول إن ابل  ستستخدم تقنية مختلفة عندما يتعلق الأمر بلمسة الشاشة القابلة للطي. "ستتطلب أجهزة الطي المستقبلية تقنية اللمس التي ستدعم طيات متعددة ، بدلاً من "طي" واحدة على الهواتف الذكية الحالية. كو يكتب وتقول إن ابل ستختار تقنية Silver Nanowire - التي يمكن استخدامها لإنشاء أقطاب كهربائية لشاشات اللمس القابلة للطي عن طريق توصيل الأنابيب ال نانو الفضية وستفضلها على تقنية Y-Octa المستخدمه من قبل سامسونج (التي تمكن من تنفيذ إلكترودات تعمل باللمس مباشرة على طبقة حماية شاشة OLED ، AA).

تأتي افضلية ابل  في هذا المجال من حقيقة أنها تعاملت سابقًا مع Silver Nanowire ، عندما استخدمتها للواجهة اللمسية لمكبر الصوت الذكي الخاص بها (الذي لم يعد موجودا) - HomePod. وفقًا لـ كو ، فإن هذه خطوة ستسمح لشركة ابل بـ "التخصص" في التكنولوجيا منخفضة التكلفة ، مقارنة بالدخول كلاعب جديد تمامًا في هذا المجال.

كو كان قد نشر تقريرا متحفظاً في السابق  عن أجهزة ايفون القابلة للطي ، عندما زعم في مارس الماضي أن ابل كانت تفكر في تطوير جهاز بشاشة 7.5 إلى 8 بوصة يصل إلى السوق في عام 2023 ، بعد أن ذكر سابقًا أن مثل هذا الإطلاق يعتمد على حل المشكلات التكنولوجية والإنتاجية الهامة. وحذر من أن شركة آبل لم "تطلق اللقطة الافتتاحية الرسمية" من حيث التطوير ، لكنه في الوقت نفسه أضاف الكثير من المعلومات حول هذه القضية منذ تقريره الأخير.

heightقد يهمك ايضا