اغلاق
اغلاق

الطيبي: نقف بجانب أهلنا في يافا ضد سياسية اخلاء المواطنين العرب من بيوتهم

WAZCAM, تم النشر 2021/04/23 16:45

الطيبي: نقف بجانب أهلنا في يافا ضد سياسية اخلاء المواطنين العرب من بيوتهم

 

-الطيبي: عميدار تتواطأ مع مشاريع الاخلاء الاستيطانية

 

نظم أهالي يافا للأسبوع التاسع على التوالي وقفة احتجاجية تنديدا ورفضا لمخططات شركة عميدار باخلاء الأهالي من بيتوهم وبيعها في مناقصة.

 

وقد انطلقت المسيرة بعد ظهر اليوم بشاركة المئات من أهالي يافا وشارك في الوقفة الاحتجاجية رئيس لجنة المتابعة محمد بركة ونواب القائمة المشتركة د.احمد الطيبي والنائب سامي ابو شحادة والنائب اسامة السعدي ووليد طه ومندوبو لجنة المتابعة .

 

وقال النائب د.احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير في نهاية المظاهرة :

في الآونة الأخيرة تشهد مدينة يافا مواجهات بين المواطنين العرب واليهود وهذا يعود للسبب الرئيسي وهو اخلاء المواطنين العرب وطردهم من بيوتهم لاسكان مواطنين يهود مكانهم من قبل جمعيات استيطانية وبتواطؤ من قبل شركة عميدار . 

 

وشدد النائب الطيبي على أن نواة المستوطنين تستغل الضائقة الاقتصادية والسكنية لمحاولة اخلاء عائلات عربية من يافا وزيادة التواجد الاستيطاني المتطرف في المدينة.

 

وتابع النائب الطيبي، وقال: "شركة عميدار  وسياستها هي التي تتحمل المسؤولية لأنها تملك ٢٠٠٠ بيت في يافا وسنقف بجانب أهلنا في يافا نصرة لهم وضد السياسات العنصرية، وقد توجهنا لوزير الاسكان ليتسمان بهذا الخصوص الى جانب نضال أهالي يافا المستمر في كل المستويات.

 

وأنهى الطيبي بالقول أن المواجهات التي تجري في القدس الشريف ويافا تعود لتحريض متطرف يتحمل مسؤوليته تحالف نتانياهو سموترتش وبن جفير في المدينتين. 

 

والقى السيد محمد بركة كلمة لجنة المتاب، أشاد فيها بصمود ونضال أهالي يافا منددا بمخططات الترحيل والاخلاء مشيرا لمسؤولية حكومة نتانياهو واليمين الفاشي عن المواجهات في القدس ويافا موجها التحية للمقدسيين .

heightقد يهمك ايضا