اغلاق
اغلاق

محمد دراوشه: أبارك للشعب الأمريكي

WAZCAM, تم النشر 2021/04/21 18:47

محمد دراوشه:  أبارك للشعب الأمريكي، وخاصةً للمنحدرين من أصول أفريقية بعد أن أدانت هيئة المحلفين الشرطي السابق ديريك شوفين بقتل المواطن جورج فلويد. هذا القتل الذي أثار احتجاجات واسعة ضد العنصرية.

 

وأبارك أيضاً للجهاز القضائي الامريكي حيث استغرقت هيئة المحلفين أقل من يوم كي تصل إلى قرارها في القضية، وذلك في نهاية محاكمة استمرت فقط ثلاثة أسابيع. وخلصت إلى إدانة الشرطي الأبيض بجميع التهم الثلاث التي وجهت إليه: القتل العمد من الدرجة الثانية والقتل من الدرجة الثالثة والقتل غير العمد. وقد يُحكم على شوفين، البالغ من العمر 45 عامًا، بالسجن لعقود.

 

وأتساءَل متى سيصل الجهاز القضائي في اسرائيل الى مثل هذا المستوى من النجاعة والشفافية في ضبط أفراد الشرطة المجرمين الذين قتلوا مواطنين عرب بدون حق، أمثال المرحوم إياد الحلاق، صاحب الإحتياجات الخاصة من شرق القدس.؟. التغطية الممنهجة على المجرمين بحق المواطنين العرب في البلاد تعطي محفزاً للتعامل معنا بعنف وقساوة من طرف الشرطة، وبالمقابل نشهد هزَل الشرطة في التعامل مع المجرمين الذين يعيثون فساداً في مجتمعنا. أصبح المواطن العربي مستهدفاً من الجانبين:  جانب المجرمين وجانب الشرطة في آنٍ واحد.

heightقد يهمك ايضا