اغلاق
اغلاق

بدء محاكمة نتنياهو في صلاح الدين في القدس

WAZCAM, تم النشر 2021/04/05 9:43

ووصول ممثلي الأحزاب الى بيت رئيس الدولة لتقديم التوصيات بشأن تشكيل الحكومة القادمة!

وصل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إلى المحكمة المركزية في القدس في شارع صلاح الدين، للمشاركة في افتتاح جلسات الاستماع للشهادات المقدمة ضده وبدء مرحلة الإثبات في محاكمته. ويتزامن مثول نتنياهو امام المحكمة مع تواجد ممثلي الليكود في بيت رئيس الدولة لافتتاح قدوم ممثلي الأحزاب لتقديم توصياتهم حول هوية الشخص الذي سيتم توكيله من قبل رئيس الدولة لتشكيل الحكومة القادمة.

ويمثل المتهمون شاؤول الوفيتش صاحب موقع والا وشركة بيزك، وزوجته إيريس الوفيتش ونوني موزيس صاحب السيطرة على مجموعة يديعوت احرونوت. ويحتج المئات ضد نتنياهو خارج المحكمة ويتظاهر المئات في مظاهرة مؤيدة له. وقامت الشرطة بفصل المتظاهرين عن المحكمة وابعاد كل مجموعة لمكان اخر.

وتبدأ المرحلة الرئيسية في محاكمة رئيس الحكومة نتنياهو بعد أكثر من عام على تقديم لائحة الاتهام ضده، وستستمع المحكمة هذا الصباح الى محررموقع والا السابق ايلان يشوعا، حول تأثير عائلة الوفيتش على تغطية الاخبار المتعلقة بنتنياهو بشكل خاص، وكيفية التأثير على المحرر في وضع عناوين مؤيدة ومشجهة تدعم نتنياهو. وستخصص المحكمة عدة جلسات للاستماع لعدد من الشهادات في قضية 4000 التي يتهم فيها نتنياهو بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة العامة.

وعلى رئيس الحكومة نتنياهو المثول أمام المحكمة المركزية في القدس أمام القضاة ريفكا فريدمان - فيلدمان وعوديد شاحام وموشيه برعام، ووفقًا لقرار المحكمة.

heightقد يهمك ايضا