اغلاق
اغلاق

نقابة الأطباء تعلن نزاع عمل وتهدد بالاضراب!

WAZCAM, تم النشر 2021/03/16 9:04

أعلن الاتحاد العام للاطباء امس الإثنين عن نزاع عمل يسمح خلال أسبوعين بالبدء بإجراءات احتجاجية قد تصل الى حد الإضراب العام لجميع الاطباء في جهاز الصحة العامة، على خلفية نية وزارة المالية تغيير عمل المتدربين في تخصص علم الأمراض والزامهم على التواجد بشكل كامل أثناء المناوبات، حتى في ساعات الليل، على الرغم من أن هذا الامر ليس ضروريًا على الإطلاق في المجال المعني، بحسب المختصين وطريقة عمل المستشفيات في الورديات.

. وقال الاتحاد العام للاطباء انه لا يعقل أن وباء كورونا لم يصبح وراءنا بعد، ووزارة المالية تسجل قرارات وإجراءات أحادية الجانب بهذا الشكل.

ويسمح للمتدربين في علم الأمراض، على عكس غيرهم من المتدربين، بالبقاء في المنزل أثناء ليلة المناوبة مع بقائهم تحت أهبة الاستعداد للحضور للمستشفى بشكل فوري في حال طلب ذلك منهم. وهذا الامر متعارف عليه واتفقت عليه جميع الأطراف ذات الصلة، ويسمح لجميع المتخصصين في علم الأمراض بالوصول إلى المستشفيات طوال أيام الأسبوع، ويفي بمتطلبات واحتياجات المرضى.

وتوضح نقابة الأطباء أن التخصص في علم الأمراض يمر في محنة ويعاني من نقص حاد في القوى العاملة، وبالتالي فإن التغيير والاضارار في ظروف عمل الأطباء المتخصصين سيؤدي إلى الإضرار بالمستشفيات والصحة العامة.

وأعلن نقابة الاطباء عن نزاع عمل وفتح الإجراءات التنظيمية وتصهيد الخطوات الاحتجاجية اذا لم تسحب وزارة المالية قرارها وإجراءات أحادية الجانب.

heightقد يهمك ايضا