اغلاق
اغلاق

شركة فيليب موريس للسجائر توقّع اتفاقية عمل جماعية في الشركة

WAZCAM, تم النشر 2021/03/16 1:13

شركة فيليب موريس للسجائر توقّع اتفاقية عمل جماعية في الشركة


وقعت الهستدروت وإدارة شركة فيليب موريس المحدودة
المستوردة للسجائر ولجنة العاملين في الشركة على اتفاقية عمل جماعية ستكون سارية المفعول لمدة ثلاث سنوات وستشمل حوالي 220 من عمال الشركة المنتسبين إلى الهستدروت منذ عام 2013.

وقد تم التوقيع على الاتفاقية اليوم في مقر الشركة، بحضور رئيس نقابة عمال الأغذية والأدوية اليعازر بلو، والمدير العام لشركة فيليب موريس محدودة الضمان روعي عاميت ومدير علاقات العمل في الشركة دوريت بادوت شابيرا ورئيس لجنة العمال زئيف بيرتس واعضاء اللجنة.

وقد رافق المفاوضات للتوصل الى الاتفاقية المحامي أورن شيرم من المكتب القانوني التابع لقسم التنظيم المهني بالنيابة عن الهستدروت والمحامي غاي جلعاد نيابة عن شركة فيليب موريس.

وتعد شركة فيليب موريس المحدودة في إسرائيل أكبر مستورد وموزع للسجائر في البلاد، وهي جزء من مجموعة فيليب موريس المحدودة العالمية. وتمتلك الشركة أربعة مراكز لوجستية: في حيفا، بني براك، يافنيه، وبئر السبع. بينما يقع المقر الرئيسي للشركة في تل أبيب.

ومن اهم ما جاء في الاتفاقية، أن الموظفين سيحصلون على متوسط زيادة في الأجور بنسبة 6٪ من لحظة توقيع الاتفاقية. بعد السنة الأولى وطيلة فترة سريان الاتفاقية، ستمنح الشركة علاوات على الرواتب وفقًا لسياسة الكفاءات التي تتبعها شركة فيليب العالمية. وسيحصل الموظفون أيضًا على منحة مع التوقيع على الاتفاقية بقيمة 1،000 شيكل. كما سيتم زيادة رسوم الوجبات المدفوعة للموظفين بزيادة 3 شيكل لتصل إلى 47 شيكل في اليوم.

وهناك بند مهم آخر في الاتفاقية يرسخ أيام الإجازة وبدل النقاهة الممنوحة لكل موظف ويُخضعها لسياسة القطاع العام.

وستخصص إدارة شركة فيليب موريس المحدودة ميزانية رفاهية قدرها 2200 شيكل لكل موظف في السنة، إلى جانب 40 ألف شيكل لأنشطة الرعاية الاجتماعية والنقاهة والبلورة للجنة موظفي الشركة.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم زيادة مقدار المعايدات التي سيحصل عليها الموظفون بمقدار 150 شيكل ليصل إلى 1،200 شيكل سنويًا لكل موظف.

اضافة الى ذلك، سيُمنح العمال حوافز خاصة عمال المخازن وموظفي المبيعات. كما سيتم تطبيق البنود المتعلقة بمنح ساعة رضاعة للأمهات بعد العودة من عطلة الولادة. ومنح اجازة لمدة 8 اسابيع على حساب الشركة للوالد.

وقال إليعازر بلو، رئيس نقابة عمال الأغذية والأدوية: “أنا سعيد بالتوقيع اليوم على هذه الاتفاقية. سيتمتع العمال الـ 220 المشمولين بالاتفاقية من رعاية الهستدروت - بيت العمال في إسرائيل. لقد توصلنا إلى اتفاق جيد ومتوازن، وأود أن أشكر اللجنة وإدارة الشركة على التعاون المثمر طوال المفاوضات.

اما رئيس لجنة العمال في الشركة زئيف بيرتس فقال: "إن النهج والتعاون المثمر مع إدارة الشركة مكّننا من إبرام سريع وفعال للاتفاقية لصالح رفاهية الموظفين والشركة. ولا شك في أن هذه الاتفاقية ستشكل قاعدة صلبة للنجاح في المستقبل".

heightقد يهمك ايضا