اغلاق
اغلاق

اليوم: عودة الدفعة الأولى الى الجامعات والكليات الاكاديمية

WAZCAM, تم النشر 2021/03/14 10:12

عودة الطلاب بشكل كامل للدوام وفق تعليمات الشارة الخضراء بعد عيد الفصح عند الطوائف اليهودية

يعود هذا الصباح الاف الطلاب الى مقاعد الدراسة في الجامعات والمعاهد العليا وخاصة طلاب المواضيع والاقسام التي تتطلب اجراء التجارب والبحوث في المعامل والمختبرات. ومن المفترض ان ينضم اليهم بعد عيد الفصح للطوائف اليهودية باقي الطلاب وفق معايير التباعد التي اقرتها وزارة الصحة.

ووفقًا للمخطط التفصيلي المعتمد من قبل مجلس الوزراء الخاص بمكافحة الكورونا، سيطلب من الطلاب العائدين تقديم شهادة التطعيم أو شهادة التعافي أو فحص كورونا سلبي - بينما سيستثنى من ذلك أعضاء الهيئة التدريسية والإدارة.

وبينما سيستمر الطلاب الذين لا يستوفون شروط العلامة الخضراء في الدراسة عن بعد، سيسمح باجراء التدريبات والتطبيقات العملية في مجموعات صغيرة حتى 20 شخصًا على الأكثر. وبجسب لوائح الارشادات وقواعد التجمهر المعمول بها رسميًا، لن يتجاوز عدد الطلاب في كل قاعة 75% من سعة الحد الأقصى، وسيسمح بدخول القاعات الكبيرة لما يصل إلى 300 شخص.

ويعاني طلاب الجامعات والمعاهد العليا والكليات من الشعور بالوحدة بشكل أكبر نتيجة للانفصال المفروض عليهم وابتعادهم هن زملائهم في الفصل، وأعرب الكثيرين منهم عن رضا أقل عن التعلم عبر الإنترنت، والذي سيزيد من الابعاد الانطوائية للطلاب.

heightقد يهمك ايضا