اغلاق
اغلاق

مجموعة هاكرز تقتحم حواسيب شركة K.L.S والهدف معلومات تجارية!

WAZCAM, تم النشر 2021/03/14 9:51

اقتحمت مجموعة هاكرز حواسيب شركة KLS وقاموا بمحو المعلومات منها، ويرجح بعض المحللين أن هناك غرضًا خفيًا في العملية، وليس فقط من اجل تحقيق ضربة ضد الشركة او الحصول على الأموال. ويبدو ان احد الهاكرز الذين اقتحموا قواعد بيانات الشركة كشف مراسلاتها في مفاوضات تجارية.

وحاول خبراء الحواسيب من قبل شيربيت والشركات الأخرى التي تمت مهاجمتها التفاوض مع المهاجمين، وكشف هويتهم، وطلبوا كتابة عبارة حول النبي محمد لمعرفة اذا ما كانوا مسلمين أو مرتبطين بإيران. لكنهم لم المهاجمين يفعلوا ما طلب منهم، وردوا بأن الأموال فقط هي التي تهمهم.

ويرجح خبراء في التكنولوجيا وعمليات الاختراق ان انتحال شخصية ووضع قصة الفدية هي وسيلة لاخفاء الهوية الحقيقية لمن يقف وراء هذه العملية من أجل زيادة الضرر. وكان نظام السايبر الحكومي قد حذر الشركة قبل 3 أيام بوجودهم على الهدف وأن هناك محاولات لاختراق خوادمهم الرئيسية.

ويبدو ان الغرض من الهجوم هو إلحاق الضرر بالمعلومات وعرقلة نظام الحواسيب الداخلي كما تم قبل حوالي الشهر هند اقتحام حواسيب  شركة التأمين شيربيت. والهدف من الحصول على معلومات داخلية قد تكون جزءًا من المنافسة التجارية مع شركات او جهات منافسة، اوجهات لها علاقات تجارية ويهمها الوصول الى معلومات محددة في حواسيب الشركة. ما يدل ان التلويح بالفدية وطلب الأموال كان مجرد وسيلة لارباك الشركة.

heightقد يهمك ايضا