اغلاق
اغلاق

خلافات مغدال للتأمين تطيح برئيس الإدارة روزين

WAZCAM, تم النشر 2021/03/12 10:04

مجلس إدارة مغدال يقرر الإطاحة برئيس الإدارة روزين بعد فشل مساعي التهدئة بينه وبين المدير العام عوز

أفادت شركة مجدال للتأمين أن مجلس إدارة الشركة قد اقر اقالة موطي روزين من منصب رئيس مجلس الإدارة في خطوة مثيرة، بسبب المشاكل المتفاقمة بينه وبين المدير العام للشركة. وقرر مجلس إدارة شركة مجدال للتأمين أنه في ضوء الخلافات التي لا يمكن حلها بين مدير شركة ميغدال للتأمين ورئيس مجلس إدارة الشركة فيما يتعلق بطريقة إدارة الشركة، سيتم اقالة روزين وإبقاء المدير العام ران عوز.

وتختلف إجراءات الفصل عن إجراءات الخروج للتقاعد، ومن المتوقع ان تصل الأمور بين روزين ومغدال الى النواحي القضائية ضد الشركة. حيث تنص اتفاقية توظيف روزين، التي لم تتم الموافقة عليها بعد في الاجتماع العام للمساهمين، بمنحه راتبًا قدره 18 شهرًا عند تقاعده، وتسعة أشهر إضافية في حال عد الإشعار المسبق.

وشغل روزين منصب رئيس مجلس إدارة شركة مجدال للتأمين والرئيس التنفيذي لشركة مجدال القابضة، وهي الشركة الأم، التي يتم تداول أسهمها في البورصة.  ومن غير الواضح اذا كانت قرارات مجلس إدارة شركة مجدال للتأمين ستؤدي الى تغييرات في منصبه في شركة مجدال القابضة، ويبدو انه لم يتم اتخاذ أي قرارات في الشأن بعد.

وقالت شركة مغدال أن الاتصالات التي جرت مع رئيس مجلس إدارة شركة مغدال للتأمين لم تكن ناجحة. وتشير التقديرات إلى أن روزين سيترك جميع مناصبه في الشركة في نهاية الامر. ولم يتدخل المساهم المسيطر في مغدال شلومو إلياهو، في الصراع بين روزين والمدير العام عوز.

heightقد يهمك ايضا