اغلاق
اغلاق

وزارة المواصلات تطرح خطة جديدة لتقليل حوادث الطرق

WAZCAM, تم النشر 2021/03/10 10:34

تسعد وزارة المواصلات للإعلان عن خطة جديدة لمكافحة حوادث الطرق، من خلال ما تطلق عليه "الخطة الوطنية متعددة السنوات للسلامة على الطرق"، والتي سيتم تقديمها إلى الحكومة قبل حوالي أسبوعين من موعد الانتخابات البرلمانية. ورغم ان تفاصيل الخطة ما زالت غير واضحة، حيث ترفض الوزارة الكشف عن تفاصيل قبل جلسة الحكومة، الا ان الإسراع غي تحضير هذه الخطة لتقديمها قبل موعد الانتخابات يثير العديد من الأسئلة والتساؤلات.

وتقول الوزارة المواصلات أن الخطة اكتملت خلال وقت قياسي بلغ نحو 100 يوم، وانها ستشمل تعاونًا مع جميع الوزارات ومنظمات المجتمع المدني. وتهدف الخطة إلى تقليص حوادث الطرق بنسبة 50٪ بحلول عام 2030، وهو امر بحاجة الى ربط الجهود بشكل جدي بين مختلف الجهات، بالإضافة الى تقليل استخدام السيارات الخصوصية وتشجيع السفر في المواصلات العامة، وتحسين مستواها ووتيرتها ووصولها الى مختلف المناطق، وخصوصًا المناطق العيدة عن مركز البلاد وعن المدن الكبرى.

أي ان اتاحة السفر بالمواصلات العامة يجب ان ينطلق نحو كل المناطق النائية بأسعار مخفضة، لتشجيع المسافرين على ركن سياراتهم الخاصة واستخدام القطارات والحافلات.

ووقع في العام 2020 اكثر من 300 ضحية في حوادث الطرق، وهو رقم كبير جدًا يحتاج الى جهود جدية للتعامل مع هذه الحوادث ومنعها ووق سقوط الضحايا على الشارع.

heightقد يهمك ايضا