اغلاق
اغلاق

اليوم - فتح المطاعم والمقاهي بعد اغلاق طويل

WAZCAM, تم النشر 2021/03/07 8:50

تبدأ اليوم المرحلة الثالثة من التسهيلات الخاصة بالخروج من الاغلاق، وستنتظم الدراسة في الصفوف السوابع الى العواشر في التجمعات السكانية المصنفة خضراء وصفراء وبرتقالية ذات نسبة عالية من المطعمين. ويتم السماح بالتجمهر لعشرين شخصا على الأكثر في أماكن مسقوفة وخمسين في أماكن مفتوحة في كل التجمعات السكانية باستثناء تلك المصنفة الحمراء. وتضم التسهيلات ايضا فتح المطاعم والمقاهي الصغيرة أمام كل المواطنين، اما المطاعم الكبيرة وقاعات الأفراح والمناسبات وغرف الطعام في الفنادق فسيتم فتحها امام المطعمين والمتعافين فقط، مع قيود على القدرة الاستيعابية في جميع هذه المحلات.

وصادقت الحكومة أيضا على السماح لألف شخص من المواطنين او المقيمين في الدولة بدخول إسرائيل يوميا، بدءا من الغد، ليصل العدد الى ثلاثة آلاف في بحر الأسبوع الجاري. وسيصل الوضع في البلاد الى أقرب نقطة مما كان عليه قبل بدء الجائحة.

وتطعم في البلاد حتى الان قُرابة ثلاثة ملايين وسبعمائة وخمسة ألاف شخص بالجرعتين.

هذا وتقرر تأجيل حملة تطعيم العمال الفلسطينيين في إسرائيل وفي المناطق الصناعية المشتركة في يهودا والسامرة، والتي كان من المقرر انطلاقها اليوم، وسيتم نشر المزيد من التفاصيل حول الموعد الجديد لاحقا. وكان سبعمائة عامل فلسطيني قد تلقوا الجرعة الأولى يوم الخمسين الماضي في اطار خطة تجريبية على الحملة.

 

heightقد يهمك ايضا