اغلاق
اغلاق

نقابة المعلمين فوق الابتدائيين: عمل المعلمين في الصيف بإضافة 124%

WAZCAM, تم النشر 2021/03/03 11:55

يطالب تنظيم المعلمين فوق الابتدائيين باضافة 124٪ لرواتبهم مقابل العمل في المدارس الصيفية في شهر تموز، كما هو معتاد في عمل المعلم الإضافي، بالإضافة إلى مدفوعات الإجازة الممنوحة في تموز. حيث اتضح أن اطلاق هذا المشروع لا يعتبر امتدادًا للعام الدراسي ولا يمكن إلزام المعلمين بالتدريس في هذه الفترة. ومع اقتراب موعد الانتخابات الوشيكة، يرجح العديد من المحللين ان اطلاق رئيس الحكومة نتنياهو لهذا البرنامج في هذه الفترة هو استغلال للظروف الصعبة نتيجة لوباء كورونا، وانه اطلق هذا البالون الإعلامي بدون التحضير والتنسيق مع وزارة المعارف والمؤسسات الرسمية، وبدون اعلام نقابات المعلمين واستيفاء التجهيزات اللازمة.

وأبدت نقابات المعلمين عدم وضوح تفاصيل البرنامج مع نشره بهذا الشكل المفاجئ، وبعث رئيس نقابة المعلمين فوق الابتدائيين ران إيريز، رسالة إلى المعلمين بأنه لا يمكن الزامهم بالعمل في شهر تموز، خلال العطلة الصيفية الرسمية، كما انه ليس هناك أي الزام يجبر الطلاب على الدراسة ايضًا. والامر متاح لخيارات المعلمين والطلاب بحسب ارادتهم الحرة.

ومن المتوقع ان يتم اطلاق مسارات مختلفة لاجراء المفاوضات بين نقابات المهلمين وممثلي الحكومة ووزارة  المعارف بالتعاون مع مركز الحكم المحلي، الذي تم اطلاق هذا المشروع بالتنسيق معه. ومن المرجح ان تستمر فترة التفاوض الى ما بعد الانتخابات البرلمانية. ويعتزم مركز السلطات المحلية الى دمج الطلا بالجامعيين في هذا المشروع، وتشغيل كوادر المعلمين المتقاعدين الذين يرغبون بالانخراط في هذا المشروع التربوي الصيفي.

heightقد يهمك ايضا