اغلاق
اغلاق

جديد: بامكانك الدفع في القطار بواسطة تطبيق الهاتف الخليوي

WAZCAM, تم النشر 2021/03/03 11:50

سيتم احتساب سعر السفر بحسب المسافة، عند الدخول والخروج من المحطة يجب مسح شاشة الهاتف مع باركود خاص

تم شمل الدفع عبر تطبيقات الهواتف الخليوية على خدمات السفر في القطار في مختلف انحاء البلاد، الا انه لا يشمل حتى الان القطار الخفيف في القدس. ويساهم استخدام التنطبيقات في الهواتف في تسهيل الدفع للمسافرين، وتقليل تدافع دخولهم الى محطات القطار، خصوصًا في ساعات الذروة في الصباح الباكر وساعات بعد الظهر.

وسيتم الدفع في التطبيق بمسح رمز خاص يظهر على شاشة الهاتف - QR -  عند الدخول الى محطة القطار، وعند الخروج من المحطة في نهاية الرحلة. حيثتم وضع كاشف خاص لالتقاط هذه الإشارات من العواتف الخليوية عند بوابات الدخول والخروج في كافة المحطات. ويحدد التطبيق موقع الراكب عبر نظام تحديد المواقع (GPS) عند الدخول، ويرسل رمزًا يحتاج المسافر لمسحه على القارئ الخاص عند البوابة الآلية في مدخل محطة القطار. ويتم إجراء عملية مماثلة عند الخروج من المحطة، وبالتالي يتم حساب سعر الرحلة بحسب المسافة التي تم قطعها. وفي حال استمرار السفر الى محطة أخرى، لن يكون هناك حاجة لمسح الباركود مرة أخرى عند تغيير القطارات وعدم مغادرة المحطة. وفقط عند مغادرة المحطة.

وسيتم تحديد السعر بحسب المسافة فقط، بغض النظر عن منطقة السفر، على عكس الطريقة القديمة، حيث تختلف الأجرة في المدن والمواقع المختلفة. وبحسب الطريقة الجديدة، هناك 6 مستويات من الأسعار، بحسب المسافة:

حتى 15 كم – حتى 5.9 شيكل

 حتى 25 كم - 10 شيكل  

حتى 55 كم - 15 شيكل  

حتى 100 كم - 25 شيكل

حتى 250 كلم - 35 شيكل

أكثر من 250 كلم - 55 شيكل

heightقد يهمك ايضا