اغلاق
اغلاق

وزارة المواصلات تدرس وضع الواح شمسية حول مفارق شارع رقم 6

WAZCAM, تم النشر 2021/03/02 13:16

تخصيص 1450 دونم من المساحات الشاغرة في محيط المفارق سيوفر 100 ميغاواط من الكهرباء النظيفة

تدرس وزارة النقل وشركة عابر إسرائيل التي تدير الطريق السريع رقم 6، بناء محطات لتوليد الطاقة الشمسية، ونشر الواح في العديد من التقاطعات والمساحات الشاغرة بمحاذاة الطريق السريع. وتقدر الطاقة الإنتاجية لهذه الالواح بحوالي 100 ميغاواط. وتقوم وزارة المواصلات بفحص المخططات المستقبلية للمفارق والتقاطعات المقترحة للتأكد من عدم وضع الالواح الشمسية في مناطق سيتم اجراء اعمال بنى تحتية مستقبلية حولها.

وقدمت شركة عابر اسرائيل رسومات لخرائط ومخططات على طول الطريق السريع، بمساحة 1450 دونم تقريبًا في 12 تقاطعًا، من المفترض ان تقوم وزارة المواصلات بدراستها وتقديم الخطة النهائية لدمجها في النخطط القطري لانتاج الطاقة البديلة. ومن المتوقع طرح مناقصة لبناء جزء من هذه المنشآت بحلول نهاية العام الجاري.

كما يتم دراسة بناء محطات خاصة في عدد من المواقع على طول الشارع السريع رقم 6 لشحن السيارات الكهربائية، ضمن منشآت الطاقة الشمسية، وامكانية تخزين الطاقة لتمكين شحن السيارات في ساعات المساء وبعد غروب الشمس.

وقالت وزارة المواصلات ان إنشاء مرافق الطاقة الكهروضوئية في المفارق على طول شارع 6 سيعزز من استغلال الموارد الطبيعية غير الملوثة وسيعود بالفائدة لصالح الجمهور وسيساهم في تعزيز الاقتصاد والبيئة.

heightقد يهمك ايضا