اغلاق
اغلاق

ارتفاع طلبات إعادة هيكلة المشكنتا وبنك إسرائيل يدرس التغييرات

WAZCAM, تم النشر 2021/03/01 12:31

تزداد طلبات إعادة ادراج وتسديد قروض الإسكان طويلة الأمد – مشكنتا لتصل الى الاف الطلبات المقدمة للبنوك، في اعقاب قرار بنك إسرائيل بالبدء باستخدام سعر الفائدة المخفض في هذه القروض، ما قد يوفر مئات الشواقل شهريًا، في تسديد الدفعات الشهرية.

ويطلب الزبائن من مستشاري قروض المشكنتا مساعدتهم في فحص إعادة جدولة قروض الإسكان ومعدل التوفير المتوقع. حيث من الممكن ان يتيح هذا الفحص إعادة هيكلة القرض من جديد او فحص إمكانية سداد القرض الحالي الذي تم الحصول عليه بسعر فائدة أعلى، والحصول على القرض جديد مرة أخرى بمكون رئيسي أعلى، ما قد يقلل من سداد الدفعات الشهرية بمئات الشواقل.

ويتوقع ان يصل حجم إعادة هيكلة القروض الى حوالي 50 مليار شيكل، من اصل 420 مليار شيكل هي قيمة اجمالي قروض المشكنتا في البلاد.

وأصدر المشرف على البنوك أمس تعليمات إلى النظام المصرفي بتسليمه كل عرض يقدم لكل زبون لاعادة هيكلة قرض الإسكان، ليقوم مكتب المشروق على البنوك بفحص مختلف الاقتراحات المقدمة للزبائن.

كما يدرس بنك إسرائيل، كيفية انعكاس أسعار الفائدة الجديدة في الاقتراحات التي تقدمها البنوك، وما إذا كانت المقترحات المقدمة في المسار الرئيسي الموسع تعكس الفائدة الرئيسية. وسيواصل بنك إسرائيل مراقبة التطورات عن كثب في الوقت الحالي، لفحص الإجراءات المستقبلية التي يتوجب اتخاذها.

heightقد يهمك ايضا