اغلاق
اغلاق

موبيلاي تتعاون مع شركة فرنسية لتجربة تقنيات القيادة الذاتية

WAZCAM, تم النشر 2021/02/26 11:29

أعلنت شركة موبيلاي التابعة لشركة انتل عن توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي مع شركة ترانسديف آتس - TRANSDEV ATS الفرنسية، لدمج تقنيات القيادة الذاتية التي طورتها موبيلاي في مركبات القيادة الذاتية التي تسيّرها الشركة الفرنسية. حيث من المتوقع ان تبدأ الرحلات التجريبية في كل من إسرائيل وفرنسا العام القادم 2022.

وتحوي المركبات الفرنسية 16 مقعدًا ويمكنها السفر بسرعة تصل إلى 50 كم/ ساعة. وستساعد تقنيات وأنظمة موبيلاي بالسفر في المسار المحدد لهذه المركبات المستقلة، وحتى خارج المسار المحدد وفق أنظمة الاستشعار والتحكم الخاصة بموبيلاي.

ونجحت موبيلاي باختراق الأسواق العالمية بالتوازي مع مواكبة التغييرات السريعة في صناعة السيارات، وتطوير اليات الكترونية تتلائم مع النمط الحديث من السيارات، للوصول الى سيارات ذاتية القيادة بجودة عالية، وفق معايير امان وضوابط شديدة. وتتعاون موبيلاي مع عدد من كبرى الصناعات العالمية لاجراء التجارب اللازمة وتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية، التي ستبدأ باطلاق المكوكات ومركبات المسافرين المستقلة، وتطوير اليات لدمج تكنولوجيا القيادة الذاتية في المركبات الخصوصية، وسط صعوبات تكاليف الإنتاج العالية والصعوبات القانونية واختبارات الامان.

heightقد يهمك ايضا