اغلاق
اغلاق

في سابقة تاريخية..محجبة تعتلي منصة البيت الأبيض

WAZCAM, تم النشر 2021/02/26 9:44

ظهرت المحجبة المسلمة سميرة فاضلي نائبة مدير المجلس الاقتصادي القومي في البيت الأبيض، للمرة الأولى على منصة البيت الأبيض لتعلن لوسائل الاعلام عن خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن بخصوص تغذية خطوط الإنتاج في المصانع الأمريكية.

وبحسب وسائل الاعلام الأمريكية والدولية، فإن هذا الظهور لفاضلي التي تعود لأصل هندي من "كشمير"، نادرا ما يحدث على منصة البيت الأبيض، خصوصا بعد إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذي كان يحارب المسلمين ويمنع هجرتهم الى الولايات المتحدة.

 

 

وأعلنت فاضلي عن تحقيق تقدم واضح في البحث والتطوير والوظائف بقطاع الخدمات في الولايات المتحدة، معتبرة أنها فرصة حقيقية للاستثمار في مستقبل البلاد.

وأضافت فاضلي التي ظهرت بجانب المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي ومدير المكتب المكلف بالمنافسة الأمريكية في مجلس الأمن بالبيت الأبيض بيتر هاريل: إن هذه الفرصة حقيقية للاستثمار في مستقبل الولايات المتحدة.

 

 

وتأتي تصريحات فاضلي عقب توقيع الرئيس بايدن أمراً تنفيذياً، يوم الأربعاء الماضي، لتعزيز وظائف التصنيع من خلال دعم سلاسل التوريد الأمريكية للبطاريات المتقدمة والمعادن الهامة والموصلات المستخدمة في تصنيع السيارات.

وتعتبر سميرة فاضلي خبيرة في التنمية المجتمعية والاقتصادية، حيث عملت سابقاً كمستشارة أولى للسياسة في المجلس الاقتصادي الوطني الأمريكي، وكانت المستشار الأول في وزارة الخزانة الأمريكية.

وكان الرئيس بايدن قد عين فاضلي في السادس عشر من يناير الماضي بمنصب نائبة مدير المجلس الاقتصادي القومي في البيت الأبيض.

 

heightقد يهمك ايضا