اغلاق
اغلاق

اتفاقيات تعاون لتشجيع عمل شركات إسرائيلية في ابوظبي

WAZCAM, تم النشر 2021/02/25 13:28

وقع مكتب ابوظبي للاستثمار اتفاقيتان لتعزيز التعاون مع جهات اقتصادية رسمية إسرائيلية تتبع لوزارة الاقتصاد والصناعة، بهدف تدعيم وتسريع التعاون بين شركات القطاع الخاص في مجال الاستثمار والابتكار. وتمثل اتفاقيات التعاون التي وقعها المكتب مع كل من "استثمر في إسرائيل" و"هيئة الابتكار الإسرائيلية" جزءاً من المبادرات الاستراتيجية التي اعتمدها مكتب أبوظبي للاستثمار لفتح آفاق الفرص الاستثمارية أمام القطاع الخاص في أبوظبي وتل أبيب.

وتعد "استثمر في إسرائيل" المؤسسة المسؤولة عن الترويج للاستثمار في إسرائيل، والتي تأسست تحت إشراف وزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية، في حين تعتبر "هيئة الابتكار الإسرائيلية" من الهيئات المستقلة التي تعمل على الترويج للابتكار ودعم النمو الاقتصادي.

وسيبحث مكتب أبو ظبي عن فرص رائدة في المنطقة في مجالات التكنولوجيا والأبحاث والتطوير، وفرص للتعاون في مختلف القطاعات التي تركز على الابتكار؛ بما في ذلك التكنولوجيا الزراعية والطب الحيوي، والتصنيع المتقدم. ويستعد "مكتب أبوظبي للاستثمار" و"هيئة الابتكار الإسرائيلية" لاطلاق برنامج مشترك لتشجيع الشركات الإسرائيلية الناشئة على تطوير المشاريع الابتكارية في أبوظبي، بهدف إثبات قابلية تطبيق عدد كبير من الابتكارات التكنولوجية ضمن عدة قطاعات حيوية. ويتم اجراء مناقشات ومفاوضات مع عدد كبير من رواد الأعمال والشركات الإسرائيلية الناشئة والكبيرة من المهتمين بتأسيس أعمالهم وتوسعتها في أبوظبي.

heightقد يهمك ايضا