اغلاق
اغلاق

نصف مليون وفاة بسبب الكورونا في الولايات المتحدة!

WAZCAM, تم النشر 2021/02/22 12:30

61 مليون امريكي تلقوا التطعيم حتى الان

تقترب الولايات المتحدة من تجاوز عتبة 500 ألف وفاة بفيروس «كورونا» في وقت يبعث فيه عدد من المؤشرات على الأمل وفي مقدمة ذلك وتيرة عمليات التلقيح. وقال أنتوني فاوتشي خبير الأمراض المعدية ومستشار الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الأحد، «إنه أمر رهيب، مروع». وأضاف في حديث مع شبكة «سي إن إن»: «لم نعرف شيئا كهذا منذ أكثر من 100 عام، منذ وباء 1948»، موضحاً «هذا أمر سيبقى في التاريخ... في غضون عقود سيتحدث الناس عن هذه الأوقات التي قضى فيها العديد من الناس»، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وبحسب أرقام جامعة جونز هوبكنز، فإن حصيلة الوباء بلغت امس الأحد أكثر من 497 ألف وفاة.

وقال بايدن: «500 ألف! هذا أكثر بـ70 ألفاً من كل الأميركيين الذين قضوا خلال الحرب العالمية الثانية، على فترة أربع سنوات». وأضاف «كل هذا الحزن... كل هذا الألم وكل هذه المعاناة».

ومع إجراء معدل 1.7 مليون حقنة يومياً يفترض أن تزداد في الأسابيع المقبلة، قال بايدن إنه واثق من القدرة على الوصول إلى 600 مليون جرعة (وهي كافية لتلقيح جميع السكان) بحلول نهاية يوليو (تموز) . وتلقى حتى الآن أكثر من 61 مليون شخص أحد اللقاحين المصرح بهما في الولايات المتحدة «فايزر- بايونتيك» و«موديرنا»، بينهم 18 مليوناً تلقوا الجرعتين المطلوبتين.

heightقد يهمك ايضا