اغلاق
اغلاق

وزارة البيئة تحذر من السباحة قبالة شواطئ حيفا بسبب التلوث

WAZCAM, تم النشر 2021/02/21 9:11

رصد 10 سفن عبرت المنطقة الملوثة في البحث عن مصدر التلوث

تلوث بالقطران قبالة سواحل إسرائيل: أعلنت وزارة حماية البيئة ، مساء اليوم ، أنها تدرس المعلومات الواردة من وكالة السلامة البحرية الأوروبية ، والتي تفيد بأنه تم التعرف على زيت المشتبه به في البحر عبر قمر صناعي منذ حوالي أسبوع ، حوالي 50 كم قبالة سواحل إسرائيل.

اعلنت وزارة البيئة انه تم تحديد 10 سفن مرت بمحاذاة الشواطئ التي وجدت فيها كميات كبيرة من المواد النفطية الملوثة، ويشتبه في أن واحدة أو أكثر منها مسؤولة عن الحادث الخطير الذي ضرب شواطئ البلاد. وبحسب الوزارة ، من بين السفن العشر المشبوهة التي مرت عبر المنطقة المذكورة ، وصلت اثنتان إلى ميناء أشدود؛ نجح مفتشي الوحدة البحرية في الوزارة باجراء تفتيشًا مفاجئًا على احداها، تبين أنها سليمة، في حين ان السفينة المشبوهة الأخرى غادرت الميناء قبل اجراء التفتيش.

وأعلنت الوزارة أنها حددت صباح اليوم في جولة جوية بقع ملوثة في البحر أمام عدة شواطئ في حيفا. ويبدو ان هذه البقع تتحرك باتجاه عدة شواطئ، منها شاطئ ركوب الأمواج – في بات غاليم حيفا، والشاطئ المقابل لمستشفى رامبام في حيفا ، والشاطئ أمام حديقة هخت في حيفا (تل السمك). وتبعد البقع عن الشاطئ 200 إلى 500 متر.

ووجهت وزارة حماية البيئة رسالة فورية لتحذير الجمهور من دخول الشواطئ. وتدرس الوزارة اتخاذ الإجراءات اللازمة قبل وصول التلوث للشواطئ.

heightقد يهمك ايضا