اغلاق
اغلاق

الاتفاق على تطعيم 100 الف عامل فلسطيني يعمل في اسرائيل

WAZCAM, تم النشر 2021/02/20 11:12

أعلنت السلطة الفلسطينية، أمس الجمعة، أن إسرائيل وافقت على تطعيم 100 ألف عامل فلسطيني يعملون فيها. وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إلى انعقاد «اجتماع بين وزارتي الصحة الفلسطينية والإسرائيلية لبحث الحد من انتشار السلالات الجديدة لكورونا»، مضيفة أنه «تم الاتفاق على تطعيم مائة ألف عامل فلسطيني من الذين يعملون في إسرائيل». وقالت الوزارة إن الجانبين اتفقا على «التعاون الفني للحد من انتشار السلالات الجديدة لكورونا»، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية. ولم تحدد الوزارة تاريخ بدء حملة التطعيم هذه أو المعايير التي سيتم على أساسها اختيار العمال.

ولم تؤكد وزارة الصحة الإسرائيلية ولا الوحدة العسكرية التي تنسق الشؤون المدنية مع الفلسطينيين لوكالة الصحافة الفرنسية على الفور حصول هذا الاتفاق. لكنها أصدرت بياناً قالت فيه إن اجتماعاً عقد مع مسؤولين فلسطينيين في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، لمناقشة مسألة انتشار الفيروس.

وجاء الاجتماع انطلاقاً من التفاهم على أن إسرائيل والفلسطينيين يعيشون في وحدة إقليمية، بحسب البيان الذي أشار إلى أن انتشار فيروس «كورونا» في الأراضي الفلسطينية يمكن أن يؤثر على الإسرائيليين، من دون أن يأتي على ذكر اتفاق التطعيم.

ومنذ كانون الأول، قدمت إسرائيل التي تعتبر حملتها الجماعية للتلقيح ضد فيروس «كورونا» الأسرع في العالم، جرعات من لقاح «فايزر/بايونتيك» إلى 4.25 ملايين شخص، أي نحو 47 في المائة من سكانها البالغ عددهم تسعة ملايين نسمة، حسب أحدث الأرقام.

heightقد يهمك ايضا