اغلاق
اغلاق

الولايات المتحدة تعود لاتفاق باريس للمناخ للحد من التلوث على الارض

WAZCAM, تم النشر 2021/02/20 11:09

تنفيذاً لوعد قطعه الرئيس الأميركي جو بايدن ولقرار تنفيذي وقعه في اليوم الأول من عهده في البيت الأبيض، عادت الولايات المتحدة رسمياً أمس الجمعة إلى اتفاق باريس للمناخ الذي كان الرئيس السابق دونالد ترمب انسحب منه.

وترافقت هذه العودة مع سلسلة من النشاطات ذات الصلة التي شارك فيها وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن والمبعوث الرئاسي للمناخ جون كيري، وسط ترحيب من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش وغيره من المسؤولين الدوليين والمنظمات البيئية والحقوقية.

وفي مناسبة خاصة نظمتها مؤسسة الأمم المتحدة ورابطة الأمم المتحدة في الولايات المتحدة بالتزامن مع الذكرى السنوية لانضمام واشنطن إلى اتفاق باريس، رحب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بالعودة الأميركية، قائلاً إن «اليوم هو يوم أمل»، وسط «أخبار جيدة للولايات المتحدة وللعالم».

وأكد المبعوث الخاص للمناخ جون كيري، أنه لا يزال هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به، مردداً ما قاله بايدن في خطاب تنصيبه: «صرخة من أجل البقاء تأتي من الكوكب نفسه». «صرخة لا يمكن أن تكون أكثر يأساً أو أكثر وضوحاً الآن».

وأشارت إلى أن القضية الحقيقية كانت أربع سنوات من التقاعس المناخي من قبل إدارة ترمب، علما بأن المدن والولايات والشركات الأميركية لا تزال تعمل على تقليل ثاني أكسيد الكربون ولكن من دون الحكومة الفيديرالية.

وكذلك شارك كيري في مناسبة منفصلة أدارتها الصحافية سوزان غلاسير حول «تغير المناخ: مجموعة العشرين في إيطاليا ومجموعة السبع، وكوب 26، والولايات المتحدة» مع السفيرين لدى واشنطن، الإيطالي أرماندو فاريتشيو والبريطانية كارين بيرس.

heightقد يهمك ايضا