اغلاق
اغلاق

أمريكا توقف عقوباتها على ايران وفرصة لعودة الدبلوماسية

WAZCAM, تم النشر 2021/02/19 10:15

أبلغ ريتشارد ميلز القائم بعمل السفير الأمريكي لدى الأمم المتحدة مجلس الأمن الدولي، بأن واشنطن سحبت تأكيد إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب بإعادة عقوبات الأمم المتحدة على إيران. وأكد المسؤول الأمريكي، أن هناك الآن فرصة لأول مرة منذ سنوات لإنهاء الضغوط القصوى والعودة إلى الدبلوماسية مع إيران، وتابع قائلًا: "يصعب تصور نجاح أي اتفاق نووي جديد مع إيران ما لم يتناول مسائل إقليمية أخرى".

وفي وقت سابق، أعرب وزراء خارجية بريطانيا وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة، عن قلقهم إزاء تحركات إيران لتخصيب اليورانيوم بنسبة 20%.

وقالت بريطانيا إن وزير خارجيتها ونظراءه الفرنسي والألماني والأمريكي "عبروا عن مصلحتهم الأمنية الأساسية المشتركة المتمثلة في الالتزام بنظام عدم الانتشار النووي" بالنسبة لإيران عندما اجتمعوا. وتعد الخطوة الأمريكية فرصة أخيرة لإيران من أجل القبول بالدبلوماسية ووقف الانتهاكات النووية المستمرة.

ومن المقرر أن يتوجه المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافايل جروسي السبت إلى طهران "لإيجاد حلّ مقبول للجانبين، لتتمكن الوكالة الدولية للطاقة الذرية من مواصلة أنشطة التحقق التي تقوم بها في هذا البلد"، وفق ما أعلنته المنظمة القلقة من "الآثار الجدية" للخطوات المقبلة.

heightقد يهمك ايضا