اغلاق
اغلاق

فوز جمعيتين بمناقصة وزارة الداخلية لتوزيع بطاقات الأغذية

WAZCAM, تم النشر 2021/02/17 10:17

جمعية بيتاحون ليفّ ستتولى التوزيع في تل ابيب والشمال وايشيل القدس في الجنوب والمركز ومنطقة القدس

بعد تدخل المحكمة وابطال فوز شبكة شوبر سال بمناقصة توزيع بطاقات الأغذية للعائلات محدودة الدخل، اختارت وزارة الداخلية جمعيتين جديدتين لتوزيع البطاقات الغذائية، حيث سيتم توزيع المبالغ المالية وفقًا لمعايير تفضيلية للعائلات كثيرة الأولاد، وهو ما ينطبق بشكل خاص على العائلات اليهودية المتدينة، حيث يهدف وزير الداخلية درعي الى إتمام توزيع هذه المبالغ قبل موعد الانتخابات البرلمانية لزيادة التأييد لحزبه شاس، كما يقدر العديد من المحللين.  

وأعلنت وزارة الداخلية عن  فوز جمعيتي "بيتاحون ليف" و"إيشيل القدس"، لتكون الأولى مسؤولة عن التوزيع في تل أبيب وحيفا والمناطق الشمالية، فيما ستقوم جمعية  "إيشيل القدس: بتوزيع البطاقات المالية في منطقة الجنوب والمركز وفي منطقة القدس. ورصدت وزارة الداخلية ميزانية 700 مليون شيكل سيتم توزيعها على ما يقارب 200 ألف أسرة، تشمل أكثر من مليون مستحق.

وسيتم توزيع المبالغ المالية على ثلاث دفعات، بحيث سيحصل كل مستحق بالغ على 300 شيكل في كل دفعة، وسيحصل كل طفل ضمن العائلة على 225 شيكل. وسيتم تحديد المبلغ الشامل للدفعات التي ستحصل عليها كل اسرة حتى 2,400 شيكل لكل دفعة. أي ان الحد الأقصى للمبلغ النهائي الذي مك الممكن ان تحصل عليه كل اسرة هو 7,200 شيكل.

وقالت جمعية بيتاحون ليفّ انها ستعمل بمساعدة الآف المتطوعين من أجل تنفيذ العطاء في أسرع وقت ممكن، وانه سيكون بإمكان العائلات استخدام هذه البطاقات لشراء احتياجاتها الأساسية من الأغذية في العديد من الحوانيت والفروع في مختلف انحاء البلاد.

heightقد يهمك ايضا