اغلاق
اغلاق

الكشف عن وصية مؤسس مجموعة شتراوس بعد 4 اشهر من وفاته

WAZCAM, تم النشر 2021/02/16 11:00

وصية شتراوس: استمرار الإدارة لعوفرا وتوزيع املاكه بالتساوي لابنائه واحفاده

مجموعة شتراوس تشغل 15 الف شخص وتعتبر من شركات الأغذية العالمية وثاني اكبر شركة أغذية في البلاد

بعد أربعة أشهر من وفاته لم تكن وصية رجل الاعمال ميخائيل شتراوس مفاجئة لأنه كان واضحًا للجميع ان اهم شيء بالنسبة له هو الحافظ الهيكل الإداري والمالي لمجموعة شتراوس التي أسسها، والتي أصبحت تمتلك وتدير مجموعة من شركات الأغذية، واصبحت احدى ابرز الشركات المتداولة في بورصة تل أبيب بقيمة حوالي 10.6 مليار شيكل. وترك شتراوس ورائه مجموعة شركات وعقارات واملاك وسفن بقيمة مليارات الشواقل.

ونقل شتراوس في وصيته ملكية المجموعة الى أبنائه، ابنته عوفرا شتراوس، وابنته إيريت كوبلر وابنه عدي شتراوس - رصيد حقوقه بالتساوي، بثلث لكل منهما. بالإضافة إلى تقسيم جميع املاكه والكتب والممتلكات الشخصية بين ثلاثتهم. ومنح شتراوس كل واحد من أحفاده مبلغ مليوني دولار، سيتم ايداعهم في صندوق خاص للعائلة، توزع عائداته على احفاده.

ونقل شتراوس إلى ابنته عوفرا جميع حقوقه في الأسهم التصويتية التي يمتلكها لتثبيت ادارتها لمجموعة الشركات، وفي حال تخليها او عدم رغبتها في الاستمرار بمهامها الإدارية ينتقل الامر لابناء العائلة الاخرين.

وقام شتراوس بتوزيع عدد من العقارات خارج البلاد اشهرها في إيطاليا، وسفن خاصة كان يمتلكها، ومخازن في رصيف ميناء جنوا الإيطالية، واسهما وادخارات في شركات مسجلة في جزر مارشال، بعيدًا عن الملاحقات الضريبية لم يكشف عن قيمتها.

وتعتبر مجموعة شتراوس من الشركات الغذاء العالمية، حيث  يعمل فيها حوالي 15000 شخص في أكثر من 20 دولة، تتم ادارتها من إسرائيل. وتعتبر شتراوس ثاني أكبر شركة أغذية في البلاد وتشغل حوالي 6000 عامل في إسرائيل.

heightقد يهمك ايضا