اغلاق
اغلاق

اسرائيل واليونان تعلنان عن اتفاق سياحة متبادلة لمن تلقوا التطعيم من كلا البلدين

WAZCAM, تم النشر 2021/02/08 21:04

اعلن اليوم عن توقيع اتفاق سياحي يسمح للاسرائيليين واليونانيين الذين تطعموا زيارة كلا البلدين دون قيود

 

اعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس الذي وصل الى اسرائيل في زيارة خاطفة عن ابرام اتفاق سياحة متبادلة لمن تلقوا التطعيم من كلا البلدين، وان كلا البلدين يعترفان بشهاد "حاصل على التطعيم" لغرض السياحة من كلا البلدين. 

ووفقا للاتفاق فان من لدية شهادة "حاصل على اللقاح" يمكنه زياره البلدين بدون الحاجة لدخول الحجر الصحي، او اجراء فحص كورونا، واليونان هي الدولة الاولى التي وقعت معها اسرائيل على اعتراف بشهادة "حاصل على التطعيم". ووفقا للتقديرات فان الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ بعد سماح الوضع الصحي في كلا البلدين لذلك- لربما سيكون هذا الشهر المقبل او في نيسان/ابريل. واعلن نتنياهو "بعد رفع القيود عن الرحلات سنتمكن من السفر الى اليونان بدون قيود". 

ووقع الاتفاق وزير الخارجية الاسرائيلي غابي اشكنازي ونظيره اليوناني نيكوس داندياس في مقر وزارة الخارجية. والاتفاق الموقع في مجال السياحة بين البلدين سيشمل :تشجيع الاستثمارات الاقتصادية المتبادلة، التعاون بتأهيل القوى العاملة في مجالات السياحة المختلفة والتعاون بدفع تقديم رزمات سياحية مشتركة. 

ووصل الى اسرائيل بعد ظهر اليوم اليوم رئيس حكومة اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس برفقة وزيري الخارجية والسياحة، حيث يزور البلاد في زيارة خاطفة استغرقت ساعات، وقام باستقبال البعثة وزير الخارجية غابي اشكناوي، واجتمع الوزراء مع نظرائهم الاسرائيليين والطواقم المهنية المختصة في كلا الوزارتين. 

heightقد يهمك ايضا